الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /موجة صقيع قطبيّة بانتظارنا... متى تنحسر العاصفة؟

الثلج يُغطّي بشري.

جريدة صيدونيانيوز.نت / موجة صقيع قطبيّة بانتظارنا... متى تنحسر العاصفة؟

 

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر: "النهار"

 

توقّعت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون #الطقس غداً غائماً إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة (دون معدّلاتها الموسميّة بحوالي الـ6 درجات)، تهطل أمطار متفرّقة تشتدّ أحياناً خلال الفترة الصباحية، وتتساقط الثلوج صباحاً لتلامس الـ700 متر.

 

تتراجع حدّة الأمطار والثلوج اعتباراً من بعد الظّهر وتُسيطر الجبهة القطبيّة الباردة على البلاد خلال اللّيل، فتؤدّي إلى موجة من الصّقيع وتشكّل طبقات من الجليد على الطرق التي تعلو عن الـ900 متر ، لذا يُرجى توخّي الحذر خلال القيادة تجنّباً للانزلاقات.

 

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: يستمرّ لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط تحت تأثير العاصفة "فرح" حتى بعد ظهر يوم الأربعاء حيث تنحسر تدريجيّاً مخلّفةً موجات من الصقيع تؤدّي إلى تدنّي درجات الحرارة خلال الأيّام المقبلة.

نحذر من انقطاع الطرق بسبب تراكم الثلوج.

معدل درجات الحرارة لشهر شباط من 11,4 الى 19,2 درجة.

 

-الطقس المتوقّع في لبنان:

الثلثاء: غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي وملموس في درجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ4 درجات، تهطل أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تشتدّ أحيانا شمال البلاد لحدود الـ55 كم/س، تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 900 متر نهاراً ويتدنّى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس فجر الأربعاء حدود الـ500 متر وما دون في بعض المناطق الشمالية وكامل سهل البقاع، لذا يُرجى توخّي الحذر من انقطاع الطرقات بسبب تراكم الثلوج.

 

الأربعاء: غائم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة

( دون معدلاتها الموسمية بحوالي ال 6 درجات)، تهطل أمطار متفرّقة تشتدّ أحياناً خلال الفترة الصباحية، وتتساقط الثلوج صباحاً لتلامس الـ 700 متر. تتراجع حدّة الأمطار والثّلوج اعتباراً من بعد الظهر وتسيطر الجبهة القطبية الباردة على البلاد خلال اللّيل، فتؤدّي الى موجة من الصقيع وتشكّل طبقات من الجليد على الطرق التي تعلو عن الـ 900متر ، لذا يُرجى توخي الحذر خلال القيادة تجنّباً للانزلاقات.

 

الخميس: يتحسّن الطّقس تدريجيّاً خلال النّهار مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة في معظم البلاد، ويبقى احتمال هطول بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة والثلوج الخفيفة بدءاً من ارتفاع الـ1200 متر بخاصة المناطق الشماليّة الشرقيّة، يتشكّل الجليد خلال اللّيل بدءاً من ارتفاع 1200متر وكامل سهل البقاع.

 

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى متدنية بخاصة في ساعات الصباح الأولى، حيث يتشكل الجليد في سهل البقاع والطرق الجبلية التي تعلو عن 1200متر.

-الحرارة على الساحل من 6 إلى 12 درجة، فوق الجبال من صفر إلى درجتين، في الدّاخل من-1 إلى 3 درجات.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / موجة صقيع قطبيّة بانتظارنا... متى تنحسر العاصفة؟

 

 

2023-02-07

دلالات: