الرئيسية / أخبار لبنان /ثقافة وفنون /الأستاذ خليل شمّا في اليوم العالمي للغة الأم: لتكن هذه المناسبة فرصة للتمسّك بتراثنا وثقافتنا العربية وبدرّة تاجه اللّغة العربيّة

الأستاذ خليل شمّا ، عضو الاتحاد الدولي للغة العربية( أرشيف - صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأستاذ خليل شمّا في اليوم العالمي للغة الأم: لتكن هذه المناسبة فرصة للتمسّك بتراثنا وثقافتنا العربية وبدرّة تاجه اللّغة العربيّة

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

هنّأ الأستاذ خليل شمّا ، عضو الاتحاد الدولي للغة العربية، بمناسبة حلول اليوم العالمي للغة الأم، والذي يوافق الحادي والعشرين من شباط، برسالة في ما يلي نصّها: 

"أرفع أسمى آيات التّهاني والتّبريكات للأمّتين العربيّة والإسلاميّة والعالم، بمناسبة اليوم العالميّ للّغة الأم الموافق للحادي والعشرين من شباط.
يوم مجيد ثانٍ، ينمّي فينا معاني الانتماء للغة الضّاد، ويروي حكاية مجد أضفت على العالم كلّه رحيقا أخّاذًا من التّقدّم والرّفعة والشموخ.
فلغتنا العربيّة عانقت الابتكار والاستكشاف والإبداع العربي، وواصلت نموّها الملفت، وتمسّكت بالمرونة ورحابة الصّدر، حتى تربّعت على عرش العالميّة..
الحادي والعشرون من شباط توأم الثّامن عشر من كانون الأول: اليوم العالميّ للّغة العربيّة، فهما يتبادلان المحبّة والأمل والتّفاؤل بمستقبل واعد وازدهار كبير، يأخذ بيد ضادنا إلى الكواكب والمجرّات الشامخة.
لتكن هذه المناسبة فرصة لتعزيز المحبّة والتّسامح والتّآخي، والتمسّك بتراثنا وثقافتنا العربية، وبدرّة تاجه اللّغة العربيّة.
ولتعمّ على البلاد كلّها الطمأنينة والرخاء والازدهار..
عاشت اللغة العربية.."

--------------

خليل شمّا في اليوم العالمي للغة الأم: لتكن هذه المناسبة فرصة للتمسّك بتراثنا وثقافتنا العربية وبدرّة تاجه اللّغة العربيّة

2023-02-21

دلالات: