الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور : النائب أسامة سعد في لقاء مع اعلاميي صيدا عشية الذكرى 48 لاستشهاد المناضل معروف سعد: لا نريد الاحباط واليأس

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب أسامة سعد في لقاء مع اعلاميي صيدا عشية الذكرى 48 لاستشهاد المناضل معروف سعد: لا نريد الاحباط واليأس

Sidonianews.net

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

عشية الذكرى السنوية لاستشهاد المناضل معروف سعد التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد اعلاميي صيدا في قهوة باب السراي في  صيدا القديمة.  وكانت فرصة للتداول في القضايا التي تهم اللبنانيين، بخاصة احوال الناس ومعيشتهم في ظل الأزمات والانهيارات الكبرى على مختلف الصعد الاقتصادية والمالية والسياسية والاجتماعية التي تعصف بالوطن.

وكانت مداخلة خلال اللقاء لسعد شكر فيها الاعلاميين على تلبية الدعوة وتناول فيها شجون وهموم الناس مؤكدا على اهمية عدم اليأس وعلى ضرورة توحيد جهود القوى المؤمنة بالتغيير من أجل الخروج من الواقع المأساوي التي اوصلتنا اليه الطبقة الحاكمة الفاسدة.

 

ومما جاء في كلمة سعد:

شكرا لحضوركم، وتلبية الدعوة عشية الذكرى ٤٨ لاستشهاد معروف سعد، وهو لقاء ننظمه كل سنة، وفي هذا اليوم نفتقد الاخ والصديق المناضل عصمت القواص الذي كان له أدوارا كبيرة في قيادة اعمال المقاومة وفي العمل النقابي والسياسي والاجتماعي المطلبي. وتبقى ذكراه الطيبة.

ونؤكد على استمرار مسيرة النضال في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل خصوصا ضد الشعب الفلسطيني، وايضا في النضال السياسي من اجل التغيير، تغيير الواقع السياسي المأزوم الى واقع افضل، ودفاعا عن حقوق شعبنا في حياة كريمة بالتعليم وفرص العمل والخدمات والحياة الكريمة .و نؤكد ان هذا نضال سيتواصل.

واضاف سعد:

ندرك انه لطالما بقيت القوى الطائفية والمذهبية متحكمة بالقرار في البلد لبنان لن ينعم بالأمان والاستقرار، والناس لن تنال حقوقها.

فالتموضعات الطائفية والمذهبية لن تؤمن للشعب اللبناني حقوقه الأساسية بل على العكس تحمي الفساد وتستدعي التدخلات الخارجية وتغتصب حقوق الناس.

امامنا تحديات كبيرة والواقع صعب، والأيام الأصعب ستكون امامنا. ليس هناك اي مؤشر للانتقال من واقع مأزوم وفاسد الى واقع سياسي مختلف يعيش فيه الانسان بكرامته.

وقال سعد:

معاناة الناس كبيرة على مختلف الصعد الصحية والتربوية والاقتصادية والماليةوتداعيات هذه الأزمات خطيرة من هجرة الشباب وسرقة اموال المودعين وغيرها وفقدان كل الخدمات الاساسية.

لكن السؤال المطروح علينا جميعا كنخب مثقفة وقوى سياسية وناس احرار في هذا البلد "شو لازم نعمل"؟ لا تأتي الحلول من تلقاء نفسها، والتسويات الخارجية تأتي على حساب شعبنا عبر تقاسم النفوذ بين الاقوياء الاقليميين والدولين في "حال تمت هذه التسويات".

اذا لم يكن هناك حلولا وطنية يعني لا يوجد حصانة وطنية ولا حماية لشعبنا من تداعيات الصراع والتسويات التي يمكن ان تنفذ في المنطقة .

واخطرها التموضعات الطائفية الحادة التي تُنتج المزيد من الأزمات والانسداد السياسي وانعكاس ذلك على أحوال الناس واوضاعهم وأمنهم واستقرارهم.

واكد سعد ان المخاطر تحيط بالبلد من كل حدب وصوب ، لكن علينا تحمل المسؤولية لمواجهة الأوضاع الصعبة والمخاطر المحيطة بنا، بخاصةالقوى السياسية المؤمنة بضرورة التغيير هي المطالبة بالتحرك .

لا نريد الاحباط واليأس، فالشعب محطوط "بالعناية الفائقة". يجب ان نقوم بدورنا كل من موقعه لخلق ميزان قوى جديد في البلد يفتح مسار للتغيير، و يجب التصدي لهذا الواقع المأساوي الذي اوصلوا الناس اليه.

نقوزي 

والقى عميد الاعلاميين الزميل نزيه نقوزي كلمة باسمهم شكر فيها للنائب اسامه سعد على هذه الدعوة واكد ان صيدا ستبقى وفيه للشهيد معروف سعد الذي استشهد دفاعا عن لقمة الفقراء والصيادين .

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

-----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : النائب أسامة سعد في لقاء مع اعلاميي صيدا عشية الذكرى 48  لاستشهاد المناضل معروف سعد: لا نريد الاحباط واليأس

2023-02-22

دلالات: