الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /عملية عسكرية إسرائيلية في نابلس... مقتل 10 فلسطينيّين وإصابة العشرات

جريدة صيدونيانيوز.نت / عملية عسكرية إسرائيلية في نابلس... مقتل 10 فلسطينيّين وإصابة العشرات

 

Sidonianews.net

----------------------

 

المصدر: "أ ف ب"

ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية، اليوم، في مدينة #نابلس شمال #الضفة الغربية المحتلة إلى عشرة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ونشرت الوزارة أسماء الضحايا، مشيرةً إلى تسجيل نحو "80 إصابة بالرصاص الحي" وهم جرحى نقلوا للعلاج في مستشفيات المدينة. وأكد مراسل وكالة "فرانس برس" انسحاب القوات الإسرائيلية من المدينة بعد العملية التي استمرت ثلاث ساعات.

 

وأعلنت الوزارة مقتل كلّ من "الشهيد المسن عدنان سبع بعارة (72 عاما) والشهيد محمد خالد عنبوسي (25 عاماً) والشهيد تامر نمر أحمد ميناوي (33 عاماً)" برصاص الجيش الإسرائيلي.

 

وفي معرض ردّه على استفسارات وكالة "فرانس برس"، قال الجيش الإسرائيلي إنّ قوّاته تنفذ عملية في مدينة في شمال الضفة الغربية من دون مزيد من التفاصيل.

 

 

ورصد مراسل وكالة "فرانس برس" القوات الإسرائيلية خلال إطلاقها الغاز المسيّل للدموع على فلسطينيين أحرقوا إطارات ورشقوا مركبات الجيش العسكرية بالحجارة.

 

من جانبها، أعلنت جمعية "إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني" إنّ طواقمها تعاملت مع "45 إصابة بالرصاص الحي بينها 7 خطيرة... و250 حالة اختناق بالغاز".

 

وجاء التصعيد الأخير في نابلس في أعقاب نداء وجّهه مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند لوقف العنف باعتباره "أولوية ملحّة".

 

وقال وينسلاند أمام مجلس الأمن الإثنين: "لقد رأينا بوادر تنذر بالسوء لما ينتظرنا إذا فشلنا في معالجة حالة عدم الاستقرار الحالية".

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / عملية عسكرية إسرائيلية في نابلس... مقتل 10 فلسطينيّين وإصابة العشرات 

 

 

2023-02-23

دلالات: