الرئيسية / أخبار صيدا /شؤون فلسطينية - مخيمات /ليلا: هدوء بعد إشتباكات ليلية بالقذائف الصاروخية في مخيم عين الحلوة والحصيلة النهائية وفاة جريح واصابة سبعة اخرين وتعطيل مدارس

الصورة نقلا عن مواقع التواصل الإجتماعي للشاب محمود زبيدات من حركة فتح - الذي قضى متأثرا بجراحه في مخيم عين الحلوة مساء اليوم (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / ليلا: هدوء بعد إشتباكات ليلية بالقذائف الصاروخية في مخيم عين الحلوة والحصيلة النهائية وفاة جريح واصابة سبعة اخرين وتعطيل مدارس

Sidonianews.net

----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

عاد الهدوء قبيل منتصف الليل  الى مخيم عين الحلوة في أعقاب الاشتباكات المسلحة التي شهدها ليلا  بين عناصر من حركة فتح وآخرين من تنظيم جند الشام ما أسفر عن وفاة الشاب محمود زبيدات(من حركة فتح) متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء الإشكال الأول الذي تسبب بإندلاع الإشتباكات ونجم عنه إصابة شخص أخر.

وجرى تبادل لإطلاق نار بين حركة  فتح من موقعيها في البركسات والطيري من جهة ، وبين عناصر سابقة من تنظيم جند الشام من حي الصفصاف من جهة ثانية ، وما لبث أن اتخذ الوضع شكل اشتباك مسلح بين الجانبين استخدمت فيه أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية واستمر بشكل متقطع لأكثر من ساعتين حيث سمعت اصداؤها إلى مدينة صيدا والجوار 
وعلى الأثر ، تكثفت الإتصالات بين القوى الإسلامية الفلسطينية وبين قيادة فتح لتهدئة الوضع. واستمرت بعد ذلك الاتصالات الفلسطينية لنزع فتيل التوتر ، وعلم في هذا السياق أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات واتخاذ التدابير الكفيلة بتطويق ذيول ما جرى واعادة الأمور الى طبيعتها  داخل المخيم .
كما أجريت إتصالات مع القيادات الفلسطينية للجم الإشتباكات ووقفها وذلك من  قبل النائبين اسامة سعد وعبد الرحمن البزري  والسيدة بهية الحريري والشيخ ماهر حمود والمسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود . كما أهابت مديرية مخابرات الجيش في الجنوب بالقوى الوطنية والاسلامية داخل مخيم عين الحلوة لتطويق ذيول الاشتباك ووقف اطلاق النار.

ونقل الدكتور بسام حمود عن القيادات الفلسطينية  "حرصها على انهاء هذه الاشتباكات العبثية، خاصة ان الجميع على قناعة انها وليدة حادث فردي وليس لها اي خلفيات حزبية او سياسية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق مشتركة لانهاء ذيول هذا الحادث المؤسف".

كما إستنكر  النائب البزري في بيان له الإشتباكات داعيا لوقفها بشكل فوري.

وأفيد أنه تم الإعلان عن عطلة لمدارس المخيم ومدارس وجامعات مجاورة للمخيم غدا الخميس حتى إستباب الوضع الأمني وعودة الهدوء التام  في المخيم ومعالجة تداعيات الإشتباكات وذيولها.

وسمع صباح اليوم  بين الحين والاخر رشقات ناريه متقطعة داخل المخيم مما ادى الى اصابة فلسطيني عن طريق الخطأ في حين اسفرت الاشباكات ليل امس بحسب بيان صادر عن ادارة متشفى النداء الانساني  الى سقوط قتيل وسبعة جرحى

واشار البيان  انه نتيجة الاشتباكات المؤسفة التي جرت يوم امس في مخيم عين الحلوة، استقبلت مستشفى النداء سبعة جرحى تتراوح إصاباتهم بين إصابات بالغة، متوسطة وخفيفة. وقد تم تقديم الاسعافات الأولية اللازمة لجميع الجرحى في قسم الطوارئ، وأجريت عملية جراحية طارئة لأحد الجرحى، بينما أدخل آخر إلى قسم الاستشفاء للمتابعة. تم تحويل إصابتين إلى خارج المخيم بواسطة فريق إسعاف النداء الإنساني، وباقي الجرحى خرجوا إلى المنزل بحالة جيدة بعد تلقي العلاج.

كما كشفت الاشتباكات عن اضرار جسيمة في الممتلكات وخاصة في المنازل والمحال التجارية والسيارات على امتداد الشارع الفوقاني حيث وقع الاشتباك وفي مناطق الصفصاف وعكبرة وطيطبا والبركسات.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

ليلا: ليلا: هدوء بعد إشتباكات ليلية بالقذائف الصاروخية في مخيم عين الحلوة والحصيلة النهائية وفاة جريح واصابة سبعة اخرين وتعطيل مدارس

 

2023-03-01