الرئيسية / أخبار لبنان /أمنيات وقضاء وحوادث /محامي سلامة: يمكن للسلطات اللبنانية إرجاء التعاون مع التحقيقات الأوروبية بسبب تعارضها مع تحقيقاتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / محامي سلامة: يمكن للسلطات اللبنانية إرجاء التعاون مع التحقيقات الأوروبية بسبب تعارضها مع تحقيقاتها

 

Sidonianews.net

--------------------

اعتبر محامي حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أنّ "استدعاء رياض سلامة إلى جلسة تحقيق أوروبي انتهاك للسيادة اللبنانية"، موضحًا أنّه "يمكن للسلطات اللبنانية إرجاء التعاون مع التحقيقات الأوروبية، بسبب تعارضها مع تحقيقاتها".

 

وفي وقت سابق من اليوم، تقدم وكيل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، بمذكرة توضيحية، وتم إرسالها الى النيابة العامة التمييزية لابداء الرأي، على أن يُصار بعد ذلك الى تحديد مصير الجلسة التي لم يحضرها سلامة.

 

وأفادت قناة "الجديد"، بأنّ "المذكرة التوضيحية التي تقدم بها محامي رياض سلامة تستند الى المواد 5 و46 من اتفاقية مكافحة الفساد، والتي اعتبر فيها ان الاستماع الى حاكم مصرف لبنان من قبل قضاة اجانب، يُعتبر انتهاكا فاضحًا لسيادة القضاء".

 

وقبيل جلسة الاستماع لسلامة، وصل وفد من المحققين الاوروبيين الذين سيستمعون الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الى قصر العدل في بيروت.

 

وكان قد حدد قاضي التحقيق الاول في بيروت شربل ابو سمرا، 15 آذار، موعداً لاستجواب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه رجال سلامة ومساعدته ماريان حويك.

النشرة 

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / محامي سلامة: يمكن للسلطات اللبنانية إرجاء التعاون مع التحقيقات الأوروبية بسبب تعارضها مع تحقيقاتها

 

2023-03-15

دلالات: