الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه إجتمعت في بلدية صيدا وناقشت مشاريع إستثمارية مقدمة وتابعت وضع معمل معالجة النفايات

هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه (صورة من الأرشيف) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / هيئة المتابعة لمبادرة صيدا تواجه إجتمعت في بلدية صيدا وناقشت مشاريع إستثمارية مقدمة وتابعت وضع معمل معالجة النفايات

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

بدعوة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، عقدت هيئة المتابعة لمبادرة "صيدا تواجه" إجتماعا لها في مكتب الرئيس السعودي في القصر البلدي، وذلك بحضور النائبين  الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة السيدة بهية الحريري، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ورئيس البلدية المهندس السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط.

إستهل اللقاء بتلاوة سورة الفاتحة على روح الطبيب الإنساني الدكتور نبيل الراعي الذي وافته المنيه اليوم،  مستذكرين مآثره ومواقفه الإنسانية ودوره في النهوض بالقطاع الصحي والتربوي والرياضي والشأن العام في صيدا ومنطقتها. وتقدم المجتمعون بخالص التعزية إلى عائلته ومعارفه ومحبيه.

تداول المجتمعون بجملة مشاريع إستثمارية مقدمة،  ومنها مشروع إستثمار في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية (ملعب صيدا البلدي) الذي تقدمت به مؤسسة اليمن غروب، حيث تم التوافق على دراسة المشروع والرد خلال أسبوع .

كما تم عرض مشروع تقدم به السيد عبدالودود النصولي لاستثمار  مساحة 40-60 ألف متر مربع من قطعة الأرض المردومة جنوبي حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة في محلة سينيق ، وتم التوافق على دراسة المشروع وإستكمال بعض التفاصيل حوله.

وعرض المجتمعون وضع معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة جنوبي سينيق، حيث ثمنوا الدراسة حول المعمل وتشغيله وتفعيله  المقدمة من معالي وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين ، وجرى نقاش حول ما تم تنفيذه من بنود وارده في هذه الدراسة .

وختاما  تم التوافق على عقد لقاء دوري  لهيئة المتابعة كل أسبوعين ، ودعوة ممثل عن أمانة سر "صيدا تواجه" لحضور اللقاء.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

هيئة المتابعة لمبادرة "صيدا تواجه" إجتمعت في بلدية صيدا وناقشت مشاريع إستثمارية مقدمة وتابعت وضع معمل معالجة النفايات

2023-03-22

دلالات: