الرئيسية / أخبار صيدا /السيد محمد زيدان /تجمع المؤسسات يجدد العهد بانجاح مبادرة صيدا مدينة رمضانية وينوه بمبادرة جمعية محمد زيدان للإنماء

جريدة صيدونيانيوز.نت / تجمع المؤسسات يجدد العهد بانجاح مبادرة صيدا مدينة رمضانية وينوه بمبادرة جمعية محمد زيدان للإنماء

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بمناسبة شهر رمضان المبارك والبدء بتنفيذ مبادرة صيدا مدينة رمضانية، اصدر تجمع المؤسسات الاهلية البيان الآتي:

على الرغم من الزلزال والانهيار الاقتصادي والاجتماعي الذي يشهده لبنان وانعكاس نتائجه السلبية على جميع المكونات الاجتماعية في صيدا، لكن هذه المدينة تعود لتسجل قصة نجاح كعادتها كل عام، لأنها مدينة التسامح والتعاون والتعاضد والمشاركة والشراكة بين جميع أبناء المدينة والمحيط.

وهذا العام جددت مبادرتها صيدا مدينة رمضانية من خلال التعاون بين نائبي المدينة د. اسامة سعد ود. عبد الرحمن البزري ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة السيدة بهية الحريري و مسؤول الجماعة الاسلامية د.بسام حمود لما لهم من دور مبادر وحاضن سنوي للمبادرة ورئيس بلديتها المهندس محمد السعودي الذي كان دوما الراعي الاساس والداعم المالي للمبادرة، وتجمع المؤسسات الاهلية وجميع الجمعيات المنضوية في صفوفه وفاعليات المدينة وفي مقدمها غرفة التجارة والصناعة والزراعة والجمعيات الكشفية، الشرطة البلدية ومخاتير المدينة، وجمعية التجار ومؤسسات القطاع الخاص في المدينة ومؤسسة محمد زيدان التي رممت وانارت الواجهة البحرية وشوارع صيدا القديمة وزينتها، وكانت مبادرة رائدة،  وخصوصا ان الانارة زادت من جمال البلد القديمة. كل هذه الفاعليات جددت اعلان صيدا مدينة رمضانية واعادوا أحياء الفرق التراثية، واستعادت الجمعيات الكشفية دورها المميز. ولا يغيب عن البال مواكبة المؤسسات الإعلامية لهذه المبادرة يوميا، والرعاية الملحوظة للمؤسسات الروحية والثقافية والامنية.

ونوه التجمع بالدور المميز الذي تلعبه اللجنة المشرفة على مبادرة صيدا مدينة رمضانية.

وحرصت جمعيات ومؤسسات مختلفة على الإعلان عن نشاطها المتنوع خلال شهر رمضان المبارك وخصوصا في قصر دبانة، والحمام الجديد وخان الفرنج الذي يساهم المركز الثقافي الفرنسي في نشاطه. كما وزعت جمعية التنمية للانسان والبيئة وبدعم من DCA مستوعبات للنفايات في جميع شوارع المدينة القديمة.

لذلك يدعو تجمع المؤسسات الاهلية أهلنا في مختلف المناطق اللبنانية لزيارة صيدا المدينة الرمضانية، كما يدعو مختلف السياسيين والفنانين والناشطين للمشاركة في النشاط المتنوع الذي تشهده المدينة ليكون حافزا لانجاح المبادرة لتتكرر في مختلف اشهر السنة.

تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار

 

-------------

تجمع المؤسسات يجدد العهد بانجاح مبادرة صيدا مدينة رمضانية وينوه بمبادرة جمعية محمد زيدان للإنماء 

2023-03-25

دلالات: