الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /مصر تقرّر منح الإيرانيّين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى سيناء

رجلان جلسا داخل ورشة لصناعة الفرش في حي الجمالية التاريخي في القاهرة القديمة (31 ت1 2022، أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / مصر تقرّر منح الإيرانيّين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى سيناء

 

Sidonianews.net

----------------------

 المصدر: رويترز

 

قال مسؤولون في وزارة السياحة ال#مصرية إن مصر ستسمح قريبا للإيرانيين الوافدين ضمن مجموعات سياحية بالحصول على تأشيرات عند الوصول إلى جنوب سيناء تمهيدا لإمكانية السماح لهم بزيارة أماكن أخرى في البلاد.

 

جاء القرار في إطار سلسلة تسهيلات أُعلنت أمس الاثنين بهدف تيسير منح التأشيرات لتعزيز إيرادات السياحة في وقت تعاني فيه مصر اقتصاديا من نقص حاد في العملة الأجنبية.

 

كما يأتي في وقت تتخذ فيه بعض دول الشرق الأوسط، بما فيها مصر، خطوات لتخفيف التوترات الإقليمية. وأعلنت السعودية وإيران هذا الشهر استئناف العلاقات الديبلوماسية.

 

وسوّت القاهرة خلافا مع قطر وتعمل على استئناف العلاقات مع تركيا التي سيتم السماح أيضا لمواطنيها بالحصول على تأشيرات دخول من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة، بحسب بيان لوزارة السياحة المصرية.

 

وتضمنت التسهيلات الجديدة استحداث تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات بقيمة 700 دولار. وقال وزير السياحة أحمد عيسى لرويترز إنها تستهدف المستثمرين ومالكي العقارات المقيمين خارج مصر ويترددون على زيارتها.

 

وحول تأشيرات دخول الإيرانيين إلى جنوب سيناء، حيث توجد مدينة شرم الشيخ شديدة التأمين، قال عيسى "هنقيم تجربة دخولهم إلى جنوب سيناء كخطوة أولى وبناء عليها سنحدد إن كان سيُسمح لهم بأماكن أخرى أم لا".

 

واتسمت العلاقات بين مصر وإيران بشكل عام بالتوتر خلال العقود الماضية رغم أن البلدين أبقيا على اتصالات ديبلوماسية.

 

كما سيُمنح السائحون القادمون من الصين، التي تعتبرها مصر سوقا واعدة، والهنود المقيمون في دول الخليج تأشيرات دخول عند الوصول.

 

وقال مسؤول بوزارة السياحة إنه تمت الموافقة على جميع قواعد التأشيرات الجديدة من حيث المبدأ وستدخل حيز التنفيذ قريبا.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / مصر تقرّر منح الإيرانيّين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى سيناء

 

 

2023-03-29

دلالات: