الرئيسية / العالم العربي /إعتداءات صهيونية متفرقة /الهجوم الرابع في أقل من أسبوع... مقتل مدنيَّين في ضربة صاروخية إسرائيلية على سوريا

صواريخ الدفاع الجوي السورية شوهدت في سماء دمشق في 4 نيسان 2023 (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / الهجوم الرابع في أقل من أسبوع... مقتل مدنيَّين في ضربة صاروخية إسرائيلية على سوريا

 

Sidonianews.net

-----------------------

المصدر: "أ ف ب"

قُتل مدنيان #سوريان الثلثاء في ضربة صاروخية #إسرائيلية استهدفت العاصمة دمشق وجنوب البلاد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، وهو الهجوم الرابع من نوعه في أقل من أسبوع.

 

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر عسكري قوله "في تمام الساعة 00:15 اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات  من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق والمنطقة الجنوبية".

 

وأضافت "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية".

 

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا قد أفادت في وقت سابق عن دوي انفجار في محيط دمشق.

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن حصيلة القتلى نفسها، كما أضاف مديره رامي عبد الرحمن أن "هناك قتلى بين المقاتلين الموالين لايران لكن العدد غير معروف".

 

وذكر المرصد أن "إسرائيل أطلقت رشقات من الصواريخ استهدفت مناطق عسكرية للميليشيات ال#إيرانية، ومراكز الدفاع الجوي التابع للنظام في مناطق عدة".

 

وتابع "استهدف صاروخ إسرائيلي نقطة رادار تل الصحن التابعة لقوات النظام شرقي قرية لهويا بريف السويداء، كما سقط صاروخ في معمل للزجاج بمنطقة الكسوة بريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين على الأقل".

 

وأشار المرصد إلى أن الدفاعات الجوية السورية "تمكنت من إسقاط صاروخين على الأقل".

 

والأحد قُتل عنصران من الجماعات الموالية لإيران في غارات إسرائيلية في سوريا، وفق المرصد السوري، في حين أفادت وكالة "سانا" عن جرح خمسة جنود سوريين.

 

وشنت اسرائيل غارات في وقت مبكر الأحد قرب مدينة حمص غرب البلاد، بعد استهداف العاصمة السورية الخميس وصباح الجمعة.

 

وانفجرت سيارة مفخخة في دمشق الأحد، لكن لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا ولم يعلن أي طرف مسؤوليته.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / الهجوم الرابع في أقل من أسبوع... مقتل مدنيَّين في ضربة صاروخية إسرائيلية على سوريا

2023-04-04

دلالات: