الرئيسية / أخبار صيدا /السيد محمد زيدان /بالصور : جمعية محمد زيدان للإنماء باشرت بمشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : جمعية محمد زيدان للإنماء باشرت بمشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة

 

Sidonianews.net

----------------------

أعلنت"جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا" بأنها باشرت ابتداءً من يوم السبت الواقع بتاريخ العشرين من شهر ايار الجاري مشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة والذي سيستمر مبدئياً لغاية نهاية صيف 2023، وتكون هذه الخطوة من قبل الجمعيّة مُكمّلة للأعمال التي تقوم بها بلديّة صيدا والشركة الملتزمة أعمال التنظيف في مدينة صيدا.

وكان رئيس الجمعية الدكتور المهندس حاتم بديع قد زار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس القسم الهندسي في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي ووضعهما في جو المشروع.

من جهته، رحّب الأستاذ محمد السعودي بالمبادرة وأصدر بياناً خطياً توجّه فيه بالشكر للسيد محمد زيدان مثنياً على جهود جمعيته الانمائية والانسانية ومبادرتها التكافلية تجاه المدينة واهلها ولا سيما في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان.

وقد انطلق المشروع وباشرت فرق تضمّ عشرة عمّال على الأقل بأعمال كنس الشوارع ورفع النفايات. وتجري الأعمال بشكل دوري يومياً من الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساءً، ويتم رفع النفايات والأوساخ وتجميعها داخل حاويات موضوعة لهذه الغاية مقابل خان الإفرنج، تمهيداً لنقلها على همّة أجهزة بلدية صيدا الى موقع مكب النفايات في صيد المعالجتها.

وتشمل الأعمال أيضاً شطف أرضيات الأحياء والشوارع خلال أوقات الفجر من كل يوم.

ويظهر المصوّر أدناه الأحياء والأمكنة التي سوف تشملها أعمال التنظيف:

وقد أكّد راعي الجمعية السيد محمد زيدان أن هذا المشروع واحد من ضمن المشاريع الإنمائية والبيئية التي التزمت بها الجمعية تجاه مجتمعها في مدينة صيدا القديمة، وأضاف بأن الجمعية لا تستطيع الحلول محل إدارات الدولة الرسمية ، آملاً ان تستعيد أجهزة وإدارات الدولة عافيتها وتنقضي أزماتها وتضطلع بنفسها بواجباتها في تأدية الخدمات العامة للمواطنين.

وعلى أمل أن يحقق المشروع الغاية المرجوّة منه، تبدي الجمعية تمنياتها بأن يتعاون الأهالي وأصحاب المؤسسات والمحال التجارية معها من خلال الإنضمام للمشروع وحماية ثمرة مبادرتها لضمان استمراريّتها مؤكّدة بأن المحافظة على نظافة المدينة هي بدرجة أولى مسؤولية الجميع. 

تجدر الإشارة الى أن الأعمال سوف تمتدّ لنهاية صيف العام 2023، وعلى أن يتّخذ القرار بشأن استمراريّة المشروع مستقبلاً في ضوء التقييم العام لهذه التجربة وفي ضوء مدى التعاون من قبل الأهالي والمحلات التجارية في صيدا القديمة. 

-----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : جمعية محمد زيدان للإنماء باشرت بمشروع تنظيف وكنس وجمع النفايات من شوارع وأحياء وحارات صيدا القديمة

2023-05-23

دلالات: