الرئيسية / أخبار صيدا /أمنيات وقضاء وحوادث /خطف مواطن سعودي تطور خطير في لبنان وتعليمات لموظفي السفارة بعدم الخروج للشارع : وزير الداخلية : نتواصل مع السفير السعودي وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا

جريدة صيدونيانيوز.نت / خطف مواطن سعودي تطور خطير في لبنان وتعليمات لموظفي السفارة بعدم الخروج للشارع : وزير الداخلية : نتواصل مع السفير السعودي وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا

Sidonianews.net

----------

غرد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي عبر حسابه على "تويتر": "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأمس قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري. دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".

كما نقل عن الوزير مولوي أن هاتف المواطن السعودي المختطف رصد في أكثر من منطقة في بيروت ونحيط السفير السعودي بكافة التفاصيل حول القضية . وأكد بأن المختطف السعودي بخير ولن نترك قضية إختطافه تمر من دون حساب رادع.

وذكرت قناة أم تي في أن عائلة المواطن السعودي  المخطوف  م.م. أشارت إنها تلقت إتصالات من رقم هاتفه طالب فيه خاطفوه بمبلغ  400 ألف دولار لقاء تحريره.

وتناقلت معلومات على مواقع التواصل الإجتماعي أن  السعودي المخطوف  مقيم في لبنان ويعمل لدى الخطوط الجوية السعودية وأنه خطف فجرا مع سيارته أثناء توجهه إلى منزله في عرمون بعد مراقبته. 

مصادر قناة الإخبارية السعودية أشارة إلى أن خاطفي  المواطن السعودي في بيروت نقلوه إلى الضاحية الجنوبية وطالبوا بفدية تقدر ب 400 ألف دولار حيث أرسلوا رسالة صوتية صدرت من الضاحية الجنوبية.

مراسل العربية : تعليمات لموظفي السفارة السعودي في بيروت بعدم الخروج للشارع .

من جهته ذكر موقع الحدث أن 4 أشخاص بلباس عسكري إختطفوا المواطن السعودي في بيروت وأن سيارته عثر عليها في البقاع.

أما رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب فغرد على التويتر قائلا: خطف المواطن السعودي في بيروت عملية حقيرة ومرفوضة، والمطلوب إنزال أشد العقاب بالفاعلين وجعلهم عبرة لغيرهم.

وصدر  سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان في بيان ،  عن تلقيها "بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم  امس الأحد ".

أضاف البيان: "وفي هذا السياق تتواصل السفارة مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات لكشف ملابسات اختفاء المواطن، سائلين المولى عز وجل أن يعيده لذويه سالما".

(المصدر جمع من الوكالة الوطنية للإعلام + مواقع تواصل إجتماعي - جريدة صيدونيانيوز.نت)

-----------

خطف مواطن سعودي تطور خطير في لبنان  وتعليمات لموظفي السفارة بعدم الخروج للشارع   : وزير الداخلية  : نتواصل مع السفير السعودي وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا

 

2023-05-29