الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 1-6-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 1-6-2023

Sidonianews.net

---------

الساعة  الموضوع

 

مواعيد اللجان النيابية

9,00   جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، وذلك لمتابعة درس الاقتراح الرامي الى تعديل قانون حماية المستهلك وتعديلاته.

11,00  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد البستاني، للاطلاع من نائب رئيس الحكومة سعادة  الشامي على مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي اضافة الى خطة الحكومة للتعافي الاقتصادي.

*****************

9,30    افتتاح سوق السمك الجديد ( الميرة ) في صيدا.

10,00 ورشة عمل تنظمها الامانة العامة لمجلس النواب، بالشراكة مع لجنة المرأة والطفل النيابية ولجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، بعنوان " اطلاق ترتيبات العمل المرن في لبنان - فرصة لدعم الاقتصاد وتعزيز مشاركة النساء وحماية الحقوق"، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في قاعة مكتبة مجلس النواب.

10,00  يلقي النائب فيصل كرامي كلمة بمناسبة ذكرى اغتيال الرئيس رشيد كرامي، في مكتبه في طرابلس.

10,00 تحرك احتجاجي، امام قصر العدل في بيروت رفضا لمثول الصحافية حياة مرشاد امام الضابطة العدلية.

10,30 مؤتمر صحافي للاتحاد العام لنقابات عمال لبنان وجمعيات "مدراء مؤهلون لمكافحة الفساد - لبنان" وCaliber و"اللبنانية لحقوق المكلفين" و رابطة قدماء القوى المسلحة و"اموالنا لنا ودائعنا حقنا" و "رابطة تضامن المودعين والمودعين المستقلين" وعدد من جمعيات ولجان المودعين، بعنوان "تخلي الدولة عن حقها وتقاعسها في استرداد الاموال في قضية رياض سلامة، يعتبر جريمة بحق المودعين"، في مقر بيت العامل في جل الديب الطريق العام.

11,00  يزور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام المولوي  المديرية العامة للأمن العام المقر الرئيسي (المبنى رقم 3)، وذلك لتهنئة المدير العام للامن العام بالانابة الياس البيسري بعد ترقيته الى رتبة لواء.

11,00  تزور لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النيابية برئاسة النائب سجيع عطية، المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس للاطلاع على الحاجات الضرورية لاطلاق وتفعيل عملها. (مكان الالتقاء: مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي.

11,00  وقفة لأهالي شهداء فوج اطفاء بيروت وأهالي ضحايا تفجير مرفأ بيروت، أمام قصر العدل في بيروت.

11,00 تكرم إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" جهاز المكافحة التابع لها لجهوده في التصدي لتهريب المنتجات التبغية وتزويرها، في مقرها الرئيسي في الحدث.

11,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، النائب وليد البعريني.

12,00 يستقبل وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، في مكتبه في الوزارة، وفدا رفيع المستوى من وزارة التجارة والصناعة الكويتية برئاسة وكيل الوزارة، وذلك للبحث في سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بدءا بتطوير مديرية حماية المستهلك بالتعاون مع الاسكوا. وسيكون للوزير سلام كلمة بعد الاجتماع.

 12,00  افتتاح المؤتمر العلمي الدولي، بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لانشاء كلية طب الاسنان في جامعة القديس يوسف، في حرم العلوم الطبية - بيروت، القاعة C ، برعاية وحضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض.

16,00  افتتاح معرض ومؤتمر "الاقامة والجنسية من خلال الاستثمار العقاري والمالي"، بدعوة من شركة promoteam  و The Chairman ، في هيلتون حبتورغراند  اوتيل – قاعة الامارات. يستمر ثلاثة ايام.

16,00  يطلق المركز الدولي للعدالة الانتقالية ولجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان كتابا بعنوان "طواحين الهوى"، يتضمن قصصًا قصيرة من تأليف 15 سيّدة من أهالي المفقودين والمخفيين قسراً في لبنان بين العامَيْن 1975 و1990، في دار الوردية في الحمرا- بيروت. يتخلل الحفل قراءات لمقتطفات من الكتاب ومعرض صور، ويختتم بتحية غنائية موسيقية مع الفنانة اميمة الخليل والمؤلف الموسيقي هاني سبليني.

17,00  افتتاح  مؤتمر Lebanon International Solar Week ، في فندق "هيلتون حبتور" في سن الفيل (مركز المؤتمرات) برعاية رسمية وحكومية وبدعم من "المركز اللبناني لحفظ الطاقة" و"جمعية الشرق الأوسط لصناعات الطاقة الشمسية"، يتخلله معرض يفتح أبوابه لثلاثة أيام، من الثالثة بعد الظهر حتى التاسعة مساء.

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 1-6-2023

2023-06-01

دلالات: