مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تعلن عن بدء  التسجيل للطلاب الجدد  للعام الدراسي 2023 -2024
الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /الأردن يحتفل بزفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف بحضور دولي

ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وعروسه رجوة آل سيف.

جريدة صيدونيانيوز.نت / الأردن يحتفل بزفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف بحضور دولي

Sidonianews.net

---------------------

 

المصدر: "النهار"

 

انطلق حفل زفاف ولي عهد الأردن #الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على رجوة آل سيف، في حضور شخصيات من العالم وتغطية إعلامية شاملة لهذا الحدث الملكي الذي يحصل في هذه الأثناء.

 

وبدأ الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا باستقبال المعازيم في قصر زهران.

 

ووصل منذ ليلة أمس عدداً من القادة والمسؤولين من دول شقيقة وصديقة إلى عمان وصل، لحضور زفاف ولي العهد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية.

 

وأبرز هذه الشخصيات رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، سلطان بروناي دار السلام حاج حسن البلقية، ملك مملكة هولندا ويليام ألكسندر والأمير ويليام وزوجته كايت ميدلتون.

 

كما وصل وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عُمان ذي يزن بن هيثم آل سعيد، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، والرئيس الرواندي بول كاغامي، والسيدة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية جيل بايدن. ووصل أيضاً مسؤولون من دولة الكويت ومملكة البحرين وباكستان.

 

الأمير الحسين توجّه، وقبل ساعات من الفرح الكبير، برسالة معبّرة شكر فيها عائلته والمقربين والشعب الأردنيّ على دعمهم وفرحتهم له، وقال: "أجمل فرحة هي التي تشاركها مع من تحبّهم ويحبّونك، من كانوا معك وبقربك في كل لحظات الحياة، هم السند الذي لا يغيب والفزعة التي لا تحتاج إلى طلبها، تجد في عيونهم السعادة بسعادتك والرضا لرضاك".

 

وتابع: "هم الأهل وأصدقاء الطفولة ورفاق العمر. والداي الغاليان، أبناء العمومة والأصدقاء المخلصون، زملاء الخدمة العسكرية والواجب، شباب الأردن الحبيب ورجالاته الذين ازدانت بهم مضارب بني هاشم اليوم التي كانت وستبقى عامرة بكم ولكم".

 

وسيجوب الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكيّة ووطنيّة شوارع عمّان مرافقاً سيارة الأمير الحسين وعروسه كما رافق موكبي زفاف الملك عبد الله وقبله الملك حسين.

 

وسيتكوّن الموكب الذي سيحمل 71 عنصراً من الحرس الملكي، من 14 سيارة "لاندروفر" حمراء مكشوفة و10 دراجات نارية.

 

بعد القران، يُقام في قصر الحسينية حفل استقبال ومأدبة عشاء.

 

وأقامت الملكة رانيا العبدالله في 22 من أيار حفل الحنّاء في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمّان، كأول احتفال ملكيّ بقرب زواج نجلها.

 

وزُفّت رجوة بعد وصول الملكة رانيا العبدالله وأميرات العائلة الملكية بمن فيهن الأميرة إيمان والأميرة سلمى على أنغام أهزوجة تراثية كتبت من لأجها، وغنّتها الفنانة الأردنية نداء شرارة، بحضور والدة العروس عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري المُلقبة بـ"أم فيصل".

 

وتوجّهت الملكة إلى العروس رجوة بكلمات معبّرة، قالت فيها: "وأخيراً صار عندي كنّة. رجوة هي رجائي إلى الله للأمير حسين"، وتابعت: "بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة، فيه أحلى من هالعروس، رجوة بعيوننا".

 

ولم تُخفِ الملكة رانيا تأثرها بقرب زواج ابنها الأمير قائلة: "حسين هو فرحتي الأولى وابني البكر وكنت دائماً أحلم أشوفه عريس".

 

يُذكر أنّ الملك عبدالله الثاني ألمّ في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي لضيوفه من مناطق المملكة كافة بمناسبة زفاف نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني اليوم (الخميس).

 

وأهدى الملك عبدالله ولي العهد سيفاً من سيوف بني هاشم، كرمز للعدل والدفاع عن الوطن، نُقشت عليه الآية القرآنية "إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ "، وهو نسخة عن سيف الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، وصُنع من حديد مستخرج من حجارة تحيط بقلعة عجلون.

 

كما استضافه، ظهر أمس، الأمير عمر بن فيصل في منزل والده، إذ أقام لولي العهد "حمام العريس"، وهو تقليد يقام في الأعراس الأردنية، حضره عدد من الأمراء وأقارب وزملاء الأمير الحسين.

 

والأمير حسين أكبر أبناء الملك عيدالله والملكة رانيا وأصبح وليّاً للعهد في تموز 2009 حين كان في الـ15 من عمره.

وينشط الأمير الشاب على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً عبر حساب “إنستغرام” الذي له أربعة ملايين متابع، ويديره وليّ العهد شخصيّاً، فينشر صوراً لأنشطته وممارسته رياضة التسلّق في وادي رم وتدريباته العسكرية، إضافة إلى صور مع أفراد عائلته وخطيبته.

ويركّز الأمير حسين، صاحب العينين الملونتين واللّحية الخفيفة، في نشاطاته على قطاع الشباب ويسعى لدعمهم وتمكينهم من خلال "مؤسّسة ولي العهد" التي أسسها عام 2015 لتوفير المبادرات والفرص للشباب.

أنهى الأمير دراسته الثانوية في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتّحدة قبل أن يتلقّى، كما والده وجدّه الملك حسين، دروساً عسكرية.

 

ووُلدت العروس في الرياض، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا. تلقّت دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / الأردن يحتفل بزفاف الأمير الحسين ورجوة آل سيف بحضور دولي 

 

2023-06-01

دلالات: