الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: رصاص طائش في الهلالية وإصابة مبنى ومستوصف أبومرعي ومنازل | المفتي سوسان يناشد | محافظ الجنوب يقفل السراي غدا | ورئيس جمعية المقاصد يقفل مكاتبها أيضا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: رصاص طائش في الهلالية وإصابة مبنى ومستوصف أبومرعي ومنازل | المفتي سوسان يناشد | محافظ الجنوب يقفل السراي غدا | ورئيس جمعية المقاصد يقفل مكاتبها أيضا

Sidonianews.net

----------

غسان الزعتري / جريدة صيدونيانيوز.نت 

في ظل إستمرار التوتر والإشتباكات المتقطعة في مخيم عين الحلوة ، تعرضت منطقة الهلالية لرشقة رصاص طائش أصاب مبنى ومستوصف أبومرعي، الذي تردد أن قذيفة إنفجرت فوقه وتسببت بتحطم واجهات زجاجية في المبنى، ومنزل المواطن مصطفى حمزة في الطابق الرابع بجانب بلدية الهلالية ، الذي نجا بأعجوبة . كما تعرضت عدة مناطق متاخمة للمخيم للرصاص الطائش .

المفتي سوسان

ووجه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان نداء الى المتقاتلين في مخيم عين الحلوة ناشدهم فيه "المبادرة فوراً لوقف اطلاق النار". وقال سوسان: "في هذه الأيام الصعبة ومع هذه الإشتباكات في مخيم عين الحلوة، وسقوط ضحايا وجرحى في هذا الصدام الذي لا معنى له الا العبث بأمن واستقرار المخيم والجوار والإلهاء عن القضية الأساسية قضية فلسطين، في هذا الوقت الذي يصعد العدو الإسرائيلي من اعتداءاته على الأخوة الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الداخل، في جنين وغيرها واقتحام المسجد الأقصى والاعتداء اليه، يعز علينا ان نرى هناك في المخيم من الأخوة الفلسطينيين من يتصادمون ويصل الرصاص والقذائف الى قلب مدينة صيدا. أنا أسأل  لمصلحة من ولأي هدف ولماذا هذا التقاتل؟ قد اختلف معك بالرأي ولكن تبقى القضية هي الأساس ولا يصل الإختلاف الى القتل والى الدمار والى اطلاق القذائف والرصاص".

أضاف: "ان صيدا اليوم بكل قواها وبمؤسساتها وبكل الحب لفلسطين ولأهلنا في فلسطين وفي مخيم عين الحلوة الذين ما شعرنا الا انهم اخوة يسيرون معنا ونسير معهم من اجل حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة، يعز عليها ان ترى ما تراه. انني أقبّل رأس كل فلسطيني وارجوه ان يساعد على وقف اطلاق النار وفورا. يكفي ما يعانيه الشعب الفلسطيني وما تعانيه الأرملة والشيخ الكبير والطفل الصغير في حياتهم في هذا المخيم. فليتوقف الرصاص والقذائف فوراً ثم بعد ذلك فليتحمل كل واحد مسؤولية ما فعل!".

محافظ الجنوب

وأعلن محافظ الجنوب منصور ضو، في بيان، "توقف عمل الإدارات الرسمية  في سرايا صيدا يوم غد الاثنين، وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع في المدينة نتيجة استمرار الاشتباكات في مخيم عين الحلوة".

 جمعية المقاصد

وأعلن رئيس جمعية "المقاصد الخيرية الإسلامية" في صيدا محمد فايز البزري في بيان "إقفال مكتب ومدارس الجمعية يوم غد الاثنين، بسبب الأوضاع الأمنية المستجدة في صيدا، وذلك حرصاً على سلامة الطلاب وجميع العاملين، على أن يصدر رئيس الجمعية بالتشاور مع المجلس الإداري، بيانات لاحقة وفق تطور الأوضاع، متمنياً  للجميع السلامة والأمان وأخذ الحيطة والحذر."

------------

بالصور: رصاص طائش في الهلالية وإصابة مبنى أبومرعي ومنازل | المفتي سوسان يناشد |  محافظ الجنوب يقفل السراي غدا | ورئيس جمعية المقاصد يقفل مكاتبها أيضا

2023-07-30

دلالات: