الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /النائب أسامه سعد استقبل وفدا من الاتحاد الوطني لنفايات العمال والمستخدمين في لبنان والبحث تركز حول متابعة الأوضاع الاقتصاديه والاجتماعية المترديه

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامه سعد استقبل وفدا من الاتحاد الوطني لنفايات العمال والمستخدمين في لبنان والبحث تركز حول متابعة الأوضاع الاقتصاديه والاجتماعية المترديه

 

Sidonianews.net

----------------------

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من  "الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان" برئاسة النقابي كاسترو عبد الله، وبحضور النقابي احمد مستو عن التنظيم. وذلك في إطار استكمال المتابعات التي يقوم بها الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "Fenasol "حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية.

و خلال اللقاء جرى  عرض للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية وانعكاساتها على المواطنين، بخاصة على العاطلين عن العمل منهم.

كما جرى طرح موضوع الضمان الاجتماعي والتشريعات والقوانين التي تحافظ عليه وعلى ديمومته وتقديماته بما يوازي دولرة الاستشفاء والطبابة والدواء، ومواجهة التآمر عليه وضربه من الداخل والخارج لصالح شركات التأمين الخاصة، وتقاعس مجلس إدارة الضمان الاجتماعي عن وقف الانهيار الحاصل.

وعرض الوفد على سعد ما يقوم به الاتحاد الوطني من  متابعات تخص مقررات مؤتمر منظمة العمل الدولية 111 الذي عقد في جنيف، وجرى شرح للمخالفات الحاصلة وعدم التزام الحكومة اللبنانية بمعايير منظمة العمل الدولية، وعدم تنفيذ الاتفاقيات المصدق عليها وخاصة الاتفاقية رقم 29 حول العمل الجبري، والاتفاقيات الأخرى حول الحريات النقابية، وضرورة تعديل وتطوير قانون العمل اللبناني ليواكب المتغيرات في سوق العمل، بخاصة ان قانون العمل صدر سنة 1946.

كما تم مناقشة معاناة المستأجرين في ظل أزمة السكن الخانقة، وفي ظل غياب اي خطة سكن بديلة لدى الحكومة تضمن حق الجميع بالسكن، وطالب المحتمعون بضرورة  تحريك هذا الموضوع في لجنة الإدارة والعدل لإعادة إقرار القانون 160 / 92 مع بعض التعديلات عليه.

وفي نهاية اللقاء سلم الوفد  سعد ملف يتضمن كافة هذه القضايا المطروحة.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب أسامه سعد استقبل وفدا من الاتحاد الوطني لنفايات العمال والمستخدمين في لبنان والبحث تركز حول متابعة الأوضاع الاقتصاديه والاجتماعية المترديه

2023-08-30

دلالات: