الرئيسية / أخبار صيدا /أسامه سعد /بالصور: النائب اسامه سعد خلال حفل تأهيل وتوسعة مستوصف الشهيد معروف سعد برعاية وحضور الوزير حجار في تعمير عين الحلوة : هذه المنطقة الصامدة ستكون صمام أمان في أمن واستقرار لبنان وليس فقط صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: النائب اسامه سعد خلال حفل تأهيل وتوسعة مستوصف الشهيد معروف سعد برعاية وحضور الوزير حجار في تعمير عين الحلوة : هذه المنطقة الصامدة ستكون صمام أمان في أمن واستقرار لبنان وليس فقط صيدا

 

Sidonianews.net

----------------------

كان للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كلمة في مناسبة حفل تأهيل وتوسعة مستوصف الشهيد معروف سعد في منطقة تعمير عين الحلوة  التابع لمؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية، وكان برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار .

أكد فيها على أهمية التمسك بالثوابت الوطنية والانحياز لحقوق الناس وعلى أهمية شكيل موازين قوى جديدة تؤمن الانتقال السلمي والآمن من واقع سياسي مأزوم الى واقع جديد تسود فيه العدالة الاجتماعية، ويعبر عن ارادة الشعب بدولة عصرية منيعة عادلة.

كما أكد أن اللقاء اليوم من عين الحلوة هو رسالة مفادها أن هذه المنطقة صامدة وستكون صمام أمان في أمن واستقرار لبنان وليس فقط مدينة صيدا، وأننا مستمرون في الحياة وفي التصميم على رفض كل أشكال التوترات والتهديد لأمننا واستقرارنا.

ومما جاء في كلمة سعد:

" معالي الوزير الصديق هكتور حجار، معالي الوزير عماد حب الله، الضيوف الكرام،

أيامنا صعبة، ونأمل ألا تكون الأيام القادمة هي الأصعب، لكن بعد هذه الكلمة الطيبة من الدكتور هكتور حجار التي أكدت على الثوابت الوطنية الراسخة والمشتركة مع أبناء هذه المنطقة؛ صيدا جزين والجنوب، وكل لبنان.

نؤكد ان الثوابت الوطنية مرتبطة بالوحدة الوطنية، وأننا شعب واحد، وفي محطات كثيرة عبّر شعبنا عن إرادته الواحدة، ارادته بدولة عصرية منيعة  لم تتوفر ظروف قيامها حتى الآن، وهذا الأمر بالتأكيد يحتاج الى هذه الثوابت الوطنية والى الانحيازات لحقوق شعبنا وقضاياه والى كرامته الوطنية وكرامة شعبه الانسانية، والى العدالة الاجتماعية ، الى حق الناس في الصحة والتعليم وفرص العمل  والسكن والضمانات الاجتماعية والامان والاستقرار، هذه الحقوق لا توفرها الدولة الآن، لكن التمسك بها شيء أساسي لتشكيل موازين قوى جديدة تفرض هذه الحقوق، وتؤمن الانتقال السلمي والآمن من واقع سياسي مأزوم و من قهر واستبداد الى واقع سياسي جديد تسود فيه العدالة الاجتماعية، وتأخذ الناس حقوقها في حياة كريمة، ويأخذ الوطن حقه في استعادة كرامته الوطنية بعيدا عن التبعيات وبعيدا عن المحاور التي ليست في مصلحة لبنان وأمنه واستقراره وحقوق شعبه. كل هذه الأمور نؤكد عليها ونؤكد بشكل أساسي على استمرار النضال من أجل الوصول الى دولة عصرية عادلة ومنيعة.

وقال سعد:

نحن هنا في منطقة التعمير التي شهدت أحداث مؤلمة، أو كانت في مقدمة الأحياء الصيداوية التي شهدت مخاطر جمّة، طالت أهلها وأيضا سببت أضرارا كبيرة واصابات للاهالي، ودمار في منازلهم وفي أرزاقهم ومؤسساتهم.

هذا اللقاء اليوم رسالة لكل اللبنانيين أن هذه المنطقة الصامدة، ستكون صمام أمان في أمن واستقرار لبنان وليس فقط صيدا، هذه المنطقة التي قدمت الكثير من التضحيات من أجل الكرامة الوطنية أثناء احتلال العدو الصهيوني للبنان، كما قدمت تضحيات من أجل الحقوق الانسانية لشعبنا.

ومن هنا نتطلع الى شعبنا الفلسطيني أيضا الذي عانى أشد المعاناة بسبب ما جرى من أحداث في المخيم، ولا زال البعض منه مهجرا خارج المخيم، كما البعض من أبناء التعمير أيضا.

واكد سعد ان هذا اللقاء والافتتاح رسالة بأننا مستمرون في الحياة وفي التصميم على رفض كل أشكال التوترات والتهديد لأمننا واستقرارنا.

 وأشار سعد الى المخاطر المحدقة في لبنان قائلا:

 المخاطر محدقة من كل حدب وصوب، ونحن أمام انسداد سياسي، وتعثر في المؤسسات الدستورية، وأمام حجم كبير من النزوح السوري  باتجاه لبنان لم يعد لبنان يحتمله، ونحن أمام أوضاع معيشية صعبة تنذر بانفجار اجتماعي، وأمام أحداث أمنية متنقلة، آخرها ما جرى في مخيم عين الحلوة، وجميعها توضع في إطار تهديد الأمن الوطني في لبنان .

وختم مؤكدا اننا سنعمل سويا من أجل الانتقال السلمي والآمن من  واقع مأزوم الى واقع جديد، سنناضل من أجل توفير موازين قوى جديدة  وطنية وديمقراطية من خارج التموضعات الطائفية والمذهبية والفئوية والمناطقية   والانتقالل اى حالة وطنية وازنة تفرض مسار  جدي ووطني وحل وطني لواقع لبنان وأزماته والانتقال الى واقع جديد.

 

المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

----------------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب اسامه سعد خلال حفل تأهيل وتوسعة مستوصف الشهيد معروف سعد برعاية وحضور الوزير حجار في تعمير عين الحلوة : هذه المنطقة الصامدة ستكون صمام أمان في أمن واستقرار لبنان وليس فقط صيدا

2023-09-22

دلالات: