الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 4-10-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 4-10-2023

 

Sidonainews.net

---------

الساعة  الموضوع

9,30 جلسة للجنة الإعلام والاتصالات لدرس ومناقشة اقتراح قانون الإعلام الجديد وآخر التطورات في قطاع الاتصالات.

10,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمناقشة موضوع المشاكل التي تعيق تطبيق احكم المادة 72  من قانون موازنة العام 2022 والتي تقضي باعفاء الاجهزة والمعدات التي تعمل على الطاقة الشمسية من الضريبة على القيمة المضافة ومن الرسوم الجمركية.

10,45  مؤتمر صحافي لشركة الأدوية اللبنانية "فارمالاين" برعاية وحضور وزيري الصناعة والصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان والدكتور فراس الأبيض، في مقر الشركة- مبنى "ماليا تاور" - عمارة شلهوب،  للاعلان عن  عن حصول الشركة على شهادة التصنيع الجيد الأوروبية "EU GMP

11,00 يعقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي اجتماعاً مع المحافظين، في حضور عدد من رؤساء البلديات لعرض وتقييم الخطوات المتعلقة بأزمة النزوح السوري في ضوء التعاميم الصادرة عن وزارة الداخلية ، على أن يتحدث الوزير مولوي للإعلام.

11,00 - يستقبل متروبوليت  بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة سفيرة  قبرص  ماريا حجي تيودوسيو.

11،00 - يتفقد اللواء عباس ابراهيم مركز "النقاء الطبي" قرب السفارة الايرانية - سنتر الغولف - بئر حسن. 

12,00  حفل ينظمه البيت الروسي في بيروت، لرفع الستار عن لوحة برونزية للشخصيات الروسية: العالم كونستانتين تسيولكوفسكي، المهندس سيرغي كورليف ورائد الفضاء يوري غاغارين ، لمناسبة ذكرى إطلاق أول قمر صناعي في العالم إلى الفضاء، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والسفير فوق العادة وممثل روسيا الإتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف، وذلك في المكتبة الوطنية في بعقلين- قاعة المحاضرات.

12,30  يزور وفد من "الجبهة السيادية من أجل لبنان" بلدية الدكوانة برئاسة رئيسها المحامي انطوان شخطورة ، "دعمًا للخطوات التي تقوم بها البلدية في ملف اللاجئين السوريين".

12,30  يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري، في مكتبه في الوزارة، المنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشت وسفيرة الاتحاد الأوروبي ساندرا دو وال.

16,00   "ورش عمل الشباب" مع إصدارات بايارد (Pomme d'Api، Astrapi، J'aime lire، Je bouquine)، في المكتبة الإعلامية للمركز الفرنسي في لبنان، وذلك في إطار المهرجان الأدبي الدولي والفرنكوفوني "بيروت كتب" الذي أطلقته السفارة الفرنسية (الدورة الثانية)، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان.

17,00   الوقفة الشهرية لجمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت أمام تمثال المغترب - مرفأ بيروت، وتلاوة بيان الجمعية عند الساعة  ٥:٣٥ واضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الانفجار لراحة ارواح الضحايا والشهداء عند الساعة ٦:٠٧ .

17,00   الوقفة الشهرية لتجمع اهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت أمام بوابة الشهداء رقم ٣ للمرفأ، وتلقى الكلمة الرسمية عند الساعة ٥:٢٥

20,00  تطلق وزارة الصحة العامة الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي، وبهذه المناسبة ستتم اضاءة مبناها في بئر حسن باللون الزهري في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض وذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الاول للجنة الوطنية للسرطان. 

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 4-10-2023

2023-10-04

دلالات: