الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 5-10-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 5-10-2023

Sidonainews.net

-----------

الساعة  الموضوع

انتخابات مجالس الفروع  للمعلمين في دورة أولى، بدعوة من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين، وفي حال لم يكتمل النصاب، تعقد دورة ثانية بتاريخ ١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٣.

 

9,30  تنظم الامانة العامة لمجلس النواب والمعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية والمؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم والمركز النروجي لحقوق الانسان – جامعة اوسلو، ورشة عمل عن "تعزيز مفاهيم حقوق الانسان في المحاكم المذهبية الدينية اللبنانية"، بمشاركة قضاة وخبراء قانونيين ورجال دين ووزراء ونواب ومنظمات المجتمع المدني.

 

9,30  تُطلق اللجنة المنظمة لـ"بيروت عاصمة الشباب العربي 2023" ، الملتقى الشبابي الكشفي العربي بعنوان "معاً لتمكين الشباب العربي"، الذي ينظمه اتحاد كشاف لبنان بالتزامن مع المخيم الكشفي الوطني الثاني "طرابلس تجمعنا"، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس.

 

10,00  جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة رئيسها النائب سجيع عطية، مخصصة لبحث موضوع التلزيمات في مطار رفيق الحريري الدولي وامكانية تحسين الخدمات.

10,00  تنظم قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه جولة ميدانية للاعلاميين على  الحدود الشمالية، تنطلق من ثكنة سيمون شاهين شدرا- عكار (قيادة فوج الحدود البرية الأول). يتخللها عرض إيجاز حول أعمال التسلل غير الشرعي إلى الأراضي اللبنانية من قبل النازحين السوريين، والإجراءات التي تتخذها وحدات الجيش للحد منه، والحاجات الضرورية لتعزيز هذه الإجراءات.
 

10,00 تفتتح الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث فعاليات معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2023، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، الجامعة اللبنانية، مجمع رفيق حريري الجامعي، الحدت. يستمرّ المعرض يومين، من الساعة العاشرة من قبل الظهر ولغاية الساعة الرابعة من بعد الظهر.

11,00  افتتاح مؤتمر بيروت الدولي الواحد والثلاثين لطب الاسنان، بدعوة من نقيب واعضاء مجلس نقابة اطباء الاسنان في لبنان، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مركز Seaside Beirut New Waterfront واجهة بيروت البحرية.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عودة، في دار المطرانية، سفيرة اليونان Catherine Fountoulaki

نشاط  المهرجان الأدبي الدولي والفرنكوفوني، "بيروت كتب"، الذي تنظمه السفارة الفرنسية الدورة الثانية، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان.

11,15 "ربع ساعة للقراءة الوطنية" ، كل لبنان بأكمله يقرأ.

18,00 أمسية "طرب"، حفل موسيقي في متحف سرسق.

**************************

14,00  اجتماع لكتلة "الوفاء للمقاومة"، في مبنى الكتلة - طريق المطار - قرب محطة هاشم.

14,00 - محاضرة بعنوان:"الاجراءات القانونية المعتمدة لتحصيل حقوق المودعين في لبنان وفي الخارج"، بدعوة من نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ولجنة حماية حقوق المودعين في النقابة، في بيت المحامي قاعة المؤتمرات الكبرى - الطابق الخامس. يحاضر فيها من بيروت: وليد ناصر وعلي زبيب، من فرنسا:  ميشال فران Michel Ferrand وندي نجار Nady Najjar، من الولايات المتحدة: جون مورينو John Murino. تقدم المحاضرة: عضو مجلس النقابة ميسم يونس سكاف.

16,00  حفل ينظمه الحزب السوري القومي الاجتماعي، بمناسبة اطلاق كتاب "الايقونة الاستشهادية سناء محيدلي"، في المكتبة الوطنية – الصنائع،  برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى.

16,00  تنظم وحدة النقابات والعمال المركزية في "حزب اللّه" - المنبر النقابي العمّالي المقاوم لقاء  بعنوان "وحدة المحور النّقابي المقاوم في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية"، بمناسبة ذكرى المولد النبوي وولادة حفيده الامام جعفر الصادق واسبوع الوحدة الاسلامية، في مركز بلدية الغبيري الصحي الاجتماعي - روضة الشهيدين. يتحدث فيه رؤساء المكاتب العمالية للاحزاب والقوى اللبنانية والفلسطينية ورؤساء الاتحادات واللقاءات العمالية والتعاونية والزراعية. 

17,00 ندوة للواء عباس ابراهيم بعنوان "الدولة وأزمة الطوائف في لبنان وضرورة التمسك باتفاق الطائف"، بدعوة من مركز توفيق طبارة، في مقر المركز - الظريف - بيروت.

18,00  الحفل التكريمي السنوي لجوائز لوريال – اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" ، برنامج المواهب الشابة للمشرق العربي، بدعوة من المديرة العامة لشركة  "لوريال لبنان" اميلي وهاب حرب والامينة العامة للمجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان الدكتورة تمارا الزين، برعاية وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في المركز التدريبي لشركة طيران الشرق الاوسط – بيروت.

19,00  انطلاق الدورة السابعة من "مهرجان كرامة - بيروت لأفلام حقوق الإنسان" ، الذي تنظمه "جمعية "معمل 961-للفنون"  بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت وبالشراكة مع السفارة التشيكية في بيروت ومنظمة العمل الدولية"، في مسرح "دوار الشمس" - الطيونة، تحت عنوان "تماسكوا".

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الخميس 5-10-2023

 

2023-10-05

دلالات: