الرئيسية / أخبار صيدا /بلدية صيدا /بالصور : لقاء في بلدية صيدا خصص لإنشاء المجلس البلدي الشبابي في إطار التعاون مع المجلس الشبابي في مدينة نانسي الفرنسية ودعوة الراغبين من كلا الجنسين للترشح حتى 16 ت 1 2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : لقاء في بلدية صيدا خصص لإنشاء المجلس البلدي الشبابي في إطار التعاون مع المجلس الشبابي في مدينة نانسي الفرنسية ودعوة الراغبين من كلا الجنسين للترشح حتى 16 ت 1 2023

 

Sidonianews.net

--------------------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

عقد في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في صيدا لقاء خصص للبحث في إنشاء المجلس البلدي الشبابي في صيدا، ودعوة الراغبين في الإنتساب للمجلس ممن أعمارهم تتراوح بين 12-17 عاما من كلا الجنسين، حيث سيتم إختيار 21 شابة وشابا لتشكيل المجلس(موازيا لعدد أعضاء المجلس البلدي في صيدا) ، وذلك ضمن اطار مشروع التعاون بين مدينة صيدا ومدينة نانسي ونانسي الكبرى  في فرنسا، وبالتعاون مع جمعية المدن المتحدة في لبنان/المكتب التقني للبلديات اللبنانية، وبدعم مالي من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.

حضر اللقاء رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، ونائبه الدكتور عبدالله كنعان،  وممثل بلدية صيدا في المجلس العالمي للبلديات UCLG عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا،  والدكتور بشير العضيمي رئيس جمعية المدن المتحدة في لبنان UCLG ومدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية BTVL  والمسؤولة عن مهمة البرنامج  في  BTVL السيدة روبى عنيسي ، ومنسقة اللقاء الآنسة ماريا مارون، وممثلون عن مدارس الفرونكوفنية وجمعيات أهلية وكشفية التي تعنى بشؤون الشباب .

استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من الرئيس د.بديع الذي أثنى على فكرة إنشاء المجلس ، منوها بإتفاقية التعاون بين بلدية صيدا وبلدية نانسي ونانسي الكبرى في فرنسا.

كما عرضت الآنسة مارون فكرة إنشاء المجلس الشبابي في صيدا  كإطار شبابي لكلا الجنسين يستطيعون من خلاله تبادل الأفكار ومناقشتها بما يعني شؤون مدينتهم وقضايا تتناسب مع أعمارهم، وأيضا إمكانية التبادل في الأفكار مع الشباب البلدي في مدينة نانسي ونانسي الكبرى في فرنسا.

ثم عرض المهنس محمد البابا المشروع وٱلية تنفيذه.

من جهته نوه الدكتور عضيمي بالدور الريادي الذي تلعبه بلدية صيدا واهمية التعاون مع بلدية نانسي الفرنسية بالاضافة الى عدد ٱخر من البلديات.

مداخلات

بعد ذلك أدار د. كنعان مداخلات اللقاء التي دارت حول تفاصيل آلية تشكيل المجلس الشبابي لمدينة صيدا، ونبذة تعريفية عن أهداف ونشاطات المجلس، وشروط الترشح لعضوية المجلس من الشباب والشابات .

نبذة  تعريفية عن النشاطات المترافقة مع إنشاء المجلس

- اجراء دراسة لواقع الشباب في صيدا وانخراطهم في الحياة العامة المحلية.

- انشاء مجلس بلدي للشباب في مدينة صيدا.

- تنظيم تبادلات افتراضية بين المجالس الشبابية في صيدا ونانسي/نانسي الكبرى في فرنسا ووضع خارطة طريق للتعاون بينها حول مواضيع البيئة، التنمية المستدامة، المساواة بين الجنسين....

- تنفيذ دورة تدريبية لشباب صيدا حول المشاركة المواطنية ودور البلدية والمشاركة في الحياة العامة المحلية. سيركز هذا التدريب أيضا على موضوع أو موضوعين من خارطة الطريق التي حددها الشباب: (البيئة، التنمية المستدامة، المساواة بين الجنسين..)

- دعم تنفيذ نشاطين يحددهما المجلس الشبابي في صيدا.

تقديم الطلبات وملء الإستمارات للراغبين بالترشح :

يمكن للشباب المهتمين بالترشح تقديم طلب عبر ملء الإستمارة على الرابط التالي:

https://forms.gle/CZ4ePp9rqtexpca59

سيتم اختيار 21 شابا وشابة ليكونوا أعضاء في المجلس البلدي الشبابي في صيدا. تشمل معايير الإختيار النقاط التالية:

- العمر من 12 إلى 17 سنة.

- مقيم في صيدا.

- يجيد اللغة الفرنسية.

- لديه توجه نحو خدمة المجتمع المحلي والعمل العام.

 -  متعاون ويحترم مبدأ العمل الجماعي.

- جدّي وملتزم للمشاركة في الإجتماعات والنشاطات.

- يحترم قيم المجلس البلدي الشبابي وقوانينه.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: الإثنين 16 تشرين الأول.2023

------------

 

Dans le cadre du projet de Coopération entre la municipalité de Saida, la Métropole du Grand Nancy et la ville de Nancy, en partenariat avec Cités Unies Liban/ Bureau Technique des Villes Libanaises (BTVL), et avec l’appui financier du Ministère de l’Europe et des Affaires Étrangères, la municipalité de Saida lance un appel à candidatures pour la création du conseil municipal des jeunes de Saida.
La date limite pour le dépôt des candidatures est le 16 octobre 2023.
Envoyez votre candidature via le lien suivant : 

https://forms.gle/CZ4ePp9rqtexpca59

 

 
Pour plus d’informations sur cet appel à candidatures, veuillez consulter les documents sur le lien suivant : 

 

 
ضمن إطار مشروع التعاون بين مدينة صيدا و مدينة نانسي ونانسي الكبرى (فرنسا)، بالشراكة مع جمعية المدن المتحدة في لبنان/المكتب التقني للبلديات اللبنانية، وبدعم مالي من وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، تطلق بلدية صيدا دعوة لتقديم الطلبات لانشاء المجلس البلدي الشبابي.
آخر مهلة لتقديم الطلبات: 16تشرين الأول 2023.
لتقديم الطلبات، يرجى ملء الاستمارة عبر الرابط التالي: 

https://forms.gle/CZ4ePp9rqtexpca59

 


للمزيد من المعلومات حول هذا المشروع يمكنكم الاطلاع على المستندات على الرابط التالي:

https://drive.google.com/drive/folders/1goL3-qLIaF6EtxkYqGexVN8EBaGDNBwf?usp=sharing

 

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / بالصور : لقاء في بلدية صيدا خصص لإنشاء المجلس البلدي الشبابي في إطار التعاون مع المجلس الشبابي في مدينة نانسي الفرنسية ودعوة الراغبين من كلا الجنسين للترشح حتى 16 ت 1 2023

2023-10-05