الرئيسية / أخبار لبنان /فلسطين المحتلة /إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية في غزه والحزب يعلن إستشهاد 3 من عناصره بغارة إسرائيلية في الجنوب اللبناني وشهيدان للجهـ اد من عين الحلوة والبرج الشمالي

حرب إبادة جماعية تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزه صور غارات ليلية للطيران الحربي الإسرائيلي على غزه (عن الإنترنت) - جريدة صيدوناينيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية في غزه والحزب يعلن إستشهاد 3 من عناصره بغارة إسرائيلية في الجنوب اللبناني وشهيدان للجهـ اد من عين الحلوة والبرج الشمالي

Sidonianews.net 

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

تطورات ميدانية في فلسطين ولبنان  حيث تواصل أسراب الطيران الحربي الإسرائيلي بشن غارات إبادة جماعية في غزة ما أدى لاستشهاد مئات المدنيين وإصابة العديد منهم بينهم  الأطفال والنساء والشيوخ، في حين استباحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في غزة فدمرت المنازل على رؤوسهم دون سابق إنذار.

من جهته هدد المسؤول العسكري في حم اس ابوعبيدة بأنه اذا ما استمرت عملية الإبادة الجماعية وقصف المنازل وقتل المدنيين فستضطر كت ائب القس ام  لإعدام رهينة من الأسرى لديها.

في غضون ذلك واصلت قوات الاحتلال استهداف البلدات والقرى اللبنانية  القريبة من الحدود في الجنوب حيث افيد ان حزب الله أعلن رسميا إستشهاد ثلاثة من مقاتليه استهدفهم الاحتلال الاسرائيلي غارات وقصف على الجنوب اللبناني.

وقد ردت المقاومة الإسلامية على ذلك بقصف مراكز عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في قواعد له قرب قبالة الحدود الجنوبيه مع فلسطين المحتلة. 

 *بيان صادر عن المقاومة الإسلامية في لبنان:*

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾

بعد استشهاد ثلاثة من الأخوة المجاهدين عصر اليوم نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية على البلدات والقرى اللبنانية، قامت مجموعات من المقاومة الإسلامية في ردٍّ أوّلي بمهاجمة ثكنة برانيت وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وثكنة أفيفيم وهي مركز قيادة كتبية تابعة للواء الغربي، وذلك بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون وأصابتها إصابات مباشرة.

وما النصر  الا من عند الله

------

بحسب قناة "المنار":

"حزب الله" نعى رسمياً ٣ شهداء:*

 

١- الشهيد حسام محمد ابراهيم 

٢- الشهيد علي رائف فتوني

٣- الشهيد علي حسن حدرج

----------

الوضع الميداني يؤشر لتطورات تصعيدية خلال الساعات القادمة

------------

وشهيدان لسرايا القدس - حركة الجهاد الإسلامي 

*بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين* 

 بسم الله الرحمن الرحيم

(وَٱقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ) صدق الله العظيم

ضمن معركة طوفان الأقصى المستمرة، تعلن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن مجموعة من مقاتليها الأبطال في سرايا القدس، تمكنت بعون الله وتوفيقه من اقتحام أحد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، ونفذت اشتباكاً مسلحاً من نقطة صفر، ما أسفر عن مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في جيش الاحتلال، وإصابة خمسة من الجنود بجراح مختلفة.

وقد ارتقى، خلال العملية إثنين من مجاهدي سرايا القدس، هما:

- الشهيد حمزة حسن موسى (فاروق) مواليد 2002 من مخيم البرج الشمالي.

- المجاهد رياض محمد قبلاوي (أبو يزن) مواليد 1999، من مخيم عين الحلوة.

إننا إذ نزف إلى شعبنا الفلسطيني وإلى الأمة العربية والإسلامية ارتقاء مجاهدينا، فإننا نؤكد جهوزيتنا الكاملة، في كل الساحات، واستمرارنا في مواجهة العدو دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا. 

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بيروت في 9/10/2023

الموافق 24 ربيع الأول 1445 هـ.

--------

*ممثل "الجهاد الإسلامي" في لبنان لـ"النهار": العمليات العسكرية ضمن "طوفان الأقصى" لن تتوقف من الحدود اللبنانية

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وممثلها في لبنان إحسان عطايا أن العمليات العسكرية ضمن معركة "طوفان الأقصى" لن تتوقف، “طالما هناك إمكانية للوصول إلى فلسطين المحتلة انطلاقاً من الحدود اللبنانية”.

وإذ تساءل عن سبب توجيه إسرائيل ردها نحو حزب الله، و"ليس المجموعة المقاومة التي أقدمت اليوم على عملية اقتحام مركز عسكري إسرائيلي عند الحدود"، اعتبر أن هذا النوع من العمليات "يوجه رسائل قوية في مواجهة خطر التوطين الذي يرفضه اللبنانيون والفلسطينيون على حد سواء"، أضف إلى ذلك إسقاط ما أسماها "فتنة عين الحلوة" حيث كان "يحضر عمل أمني استخباراتي بالمخيم أدى إلى استهداف محيط المخيم والجيش اللبناني أيضاً".

ورفض عطايا التأكيد إن كانت عملية اليوم جرت بالتنسيق مع "حزب الله".

: *المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: 

مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم سعد خلال اشتباك على الحدود مع لبنان

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

إسرائيل تشن حرب إبادة جماعية في غزه والحزب يعلن إستشهاد 3 من عناصره بغارة إسرائيلية في الجنوب اللبناني وشهيدان للجهـ اد من عين الحلوة والبرج الشمالي   

2023-10-09

دلالات: