الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 13-10-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 13-10-2023

 

Sidonianews.net

--------

الساعة  الموضوع

برنامج لقاءات وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايراني الدكتور حسين أمير عبد اللهيان في بيروت

9,00  لقاء مع رئيس الحكومة  نجيب ميقاتي  في السرايا الحكومية

10,00 لقاء مع  وزير الخارجية الدكتور عبدالله بو حبيب في  مقر الوزارة وسط بيروت

13,00  لقاء مع  رئيس مجلس النواب نبيه بري - عين التينة

14,00  مؤتمر صحافي في المقر الجديد للسفارة الايرانية

----------

9,30 تنظم كلية عدنان القصار لأدارة الاعمال واكاديمية التعليم المستدام في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بالتعاون مع شركة BMBSmart مؤتمراً تحت عنوان " الدرع الذكي: حماية المعلومات في العصر الرقمي"، او Smart Shield: Protecting Information in the Digital Age ، في قاعة مسرح غولبنكيان – حرم بيروت الجامعي في حضور ومشاركة وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني قرم ورئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض.  يستمر المؤتمر يومين. 

11,00 يجول وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، يوم غد، في المناطق الحدودية الجنوبية، وستنطلق جولته من حديقة مارون الراس.

11,00  تلتئم هيئة المجلس العدلي برئاسة القاضي سهيل عبود، في قصر العدل- بيروت، لمتابعة المحاكمة في جريمة التفجير الإرهابي الذي طال حاجز الجيش في محلة جسر العاصي في الهرمل.

قبل صلاة الجمعة   اعتصام بدعوة من "حركة الامة" "نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية"، في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية- بيروت- بئرحسن- قرب السفارة الكويتية.

13,00  (بعد صلاة الظهر ) ينظم "حزب الله" تجمعا تضامنيا نصرة للقدس وكل فلسطين، في مجمع الامام المجتبى في الحدت - محلة السانت تيريز.  يتحدث فيه نائب الأمين العام لحزب الله  الشيخ نعيم قاسم.

13,00 (بعد صلاة الجمعة ) وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، بدعوة من "مجالس_النور مجالس العلم والعلماء في لبنان"، أمام مسجد محمد الأمين ، تحت شعار #بيروت #لبنان #فلسطين.

13,00  اعتصام لـ"جمعية الدعاة الثقافية الاجتماعية"، بعنوان "نصرة فلسطين"، في مجمع الدعاة - الطريق الجديدة – ساحة الملعب البلدي.

13,00  (بعد صلاة الجمعة ) اعتصام لرابطة أبناء الاوزاعي الاجتماعية الاسلامية، امام مسجد الامام الاوزاعي، "نصرة للمجاهدين في فلسطين". يتخلله كلمة للشيخ هشام خليفة.

14,00  "مسيرة الوفاء لفلسطين" بدعوة من  الأحزاب والقوى السياسية والنقابية والشبابية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، تنطلق من ساحة البربير  وصولاً إلى الأسكوا - وسط بيروت. وتختتم بمهرجان خطابي.

15,00 توقيع كتاب "الحياد في لبنان حاجة أم خيار؟" للكاتبة منى فيصل طعمة، في جناح دار "سائر المشرق"، في إطار فعاليات "معرض لبنان للكتاب"، في الفوروم دو بيروت.

16,30 يزور وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن مرفأ بيروت.

16,30 وقفة تضامنية لـ"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" في منطقة صيدا ، "نصرة لأهلنا في قطاع غزة المحاصرة"، في ساحة الشهداء في مدينة صيدا.

17,30 لقاء وحوار عن "لبنان والصراع في الشرق الاوسط" مع الدكتور طلال ابو غزالة، بدعوة من المركز الاسلامي – عائشة بكار، في المركز – قاعة الشهيد الشيخ احمد عساف.

18,30  مؤتمر صحافي لرئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى هبة القوّاس،  برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى ، في  الكونسرفتوار الوطني – فرع سن الفيل، للاعلان عن التعاون مع أحد أشهر عازفي الغيتار في العالم وفي حضوره (سفير الكونسرفتوار للموسيقى) المايسترو الإسباني خوسيه ماريا غاياردو ديل راي ومع أكاديمية   ، spanish Guitar Academy وذلك في ختام صفوف الـ "ماستر كلاس" لطلاب المعهد ، يلي المؤتمر موسيقى تطبيقية . 

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 13-10-2023

 

2023-10-13

دلالات: