الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية متفرقة /بالصور : اعتصامات ومسيرات عمت المناطق اللبنانيه تضامنا مع غزة

الصور لحسام شبارو وحسن عسل / النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اعتصامات ومسيرات عمت المناطق اللبنانيه تضامنا مع غزة

 

Sidonianews.net

----------------------

نظم "حزب الله" وقفة تضامنيّة دعماً للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، أمام مجمّع المجتبى في السان تيرز في الضاحية الجنوبية، وتحدّث فيها نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ #نعيم قاسم، لافتاً إلى "أن #طوفان الأقصى هو نتيجة طبيعية لإجرام العدو الصهيوني، ويسألون لماذا هذه العملية الضخمة التي قام بها مجاهدو المقاومة الفلسطينية وينسون أنّها ضدّ كيان زرع في المنطقة بإشراف بريطاني أوروبي أميركي".

وقال: "الكيان الصهيوني ارتكب المجازر في كل القرى الفلسطينية وهجرهم بالقتل والمجازر بإشراف ورعاية دولية على طول 75 سنة من الإجرام المنظم، فأتى "طوفان الأقصى" ليقول لا، لن يبقى هذا الكيان في منطقتنا وسنطرده ما دام فينا نفس واحد".

وأكّد قاسم "أن عملية "طوفان الأقصى" عملية ناجحة وستكون خالدة في المستقبل ومعلماً لكل المجاهدين والأحرار وهي الخطوة التي تنبئ بالتحرير الكامل لفلسطين من البحر إلى النهر".

 أضاف :"لدينا صورة المقاومة النبيلة الشريفة التي تسعى للتحرير ويتصرفون بإنسانية ورأينا ذلك عبر إطلاق سراح مستوطنة وطفليها، وإن أسروا فلتحرير أسراهم، ويبتغون النصر أو الشهادة".

 وتابع: "لدينا صورة أخرى للكيان المجرم والجبان الذي يختفي خلف آلياته ويستخدمون أبشع أدوات القتل، ويزعمون أنهم يقصفون مقارّ "#حماس"، بينما هناك 500 طفل شهيد و250 من النساء من أصل 1500 من الشهداء، فأين مقارّ "حماس" وأين القتال مع المقاتلين؟ هذا إجرام وليس حرباً، هذه عدوانية إجرامية دولية منظمة مدعومة أميركياً وأوروبياً".

وتوجّه إلى داعمي #إسرائيل: "لا تهمّنا بوارجكم ولا تخيفنا تصريحاتكم وسنكون لكم بالمرصاد لتبقى المقاومة".

ورأى أن "أميركا و"إسرائيل" تحاولان تشبيه المقاومة الفلسطينية بـ"داعش" ناسين أنهم من صنعوها وقادوها و#فتحوا لها الحدود، ولكن إجرامهم بقتل أكثر من 150 شخصاً بضربة صاروخية واحدة يجعلهم أبشع من "داعش"، ولكن نهايتكم كـ"داعش" والأيام أمامنا".

 وتابع: "وضعت "إسرائيل" مخططاً للقضاء على "حماس"، وأنا أقول لهم أنتم تعبئون كل طفل فلسطيني ومسلم لمقاتلتكم في يوم من الأيام، فاتجاهكم نحو الإبادة هو اتجاهكم نحو زوالكم".

وتوجّه قاسم إلى  "كيان العدو" قائلاً: أنتم أمام مارد متمادي الأطراف في العالم على طريق تحرير فلسطين، والمستقبل لأصحاب الأرض. نحن في زمن الانتصارات ولسنا في زمن الهزائم وتوقّعوا كل شيء".

 وأكّد أن "حزب الله" معني بمعركة المقاومة ونحن مؤيدون لمعركة "طوفان الأقصى" ونفتخر أن "في أمتنا شعب فلسطيني مضحٍّ وحر وشريف". وقال: "حزب الله" يعرف واجباته تماماً ونحن حاضرون وجاهزون بجهوزية كاملة ونتابع لحظة بلحظة ولن تؤثر الاتصالات التي جرت في الكواليس من أطراف دولية لضمان عدم تدخلنا في المعركة".

 وشهدت مدينة بيروت، عقب صلاة الجمعة، اعتصامات ومسيرات متضامنة مع غزة، تنديداً بما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في القطاع.

وتجمّع المئات في باحة مسجد محمد الأمين في وسط بيروت، رافعين الأعلام الفلسطينية ومطلقين الهتافات المؤيّدة لغزة ولشعبها، والمندّدة بالإجرام الإسرائيلي.

كما شهدت منطقة الطريق الجديدة اعتصامات أمام المساجد بعد انتهاء الصلاة، تبعتها مسيرات لعشرات الدراجات النارية جابت شوارعها رافعة الأعلام الفلسطينية.

 

وفي منطقة البربير، انطلق العشرات من المتظاهرين في مسيرة باتّجاه الإسكوا، رافعين الرايات الفلسطينية وأعلام عدد من الأحزاب ال#لبنانية، وسط هتافات مؤيّدة لغزة ومندّدة بالعدوان عليها.

 

المشهد بعدسة الزميل حسن عسل:

 ورُفعت التكبيرات من مآذن المساجد في بعلبك كافة، استثنائياً، حيث جمعت غزّة، لأول مرة مآذن المذاهب، تضامناً وتعاطفاً مع آلامها.

 وألقيت كلمات شدّدت على ضرورة دعم القطاع المعزول والمنكوب بآلة التدمير الإسرائيلية، وعقب صلاة الجمعة مباشرة، أقيمت وقفات تضامنية من قبل كافة الأحزاب السياسية والفصائل الفلسطينية في المنطقة. وعلى دوار بلدة دورس نفذت الجماعة الإسلامية وقفة تحدث فيها الدكتور عماد غورلي عن تيار المستقبل، والشيخ علي يحيى عن الجماعة الإسلامية.

 كما انطلقت الفصائل الفلسطينية من مخيّم الجليل بمسيرة حاشدة جابت شوارع المخيم، وصولاً إلى مقام السيدة خولة بنت الحسين عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك، حيث التقت الوقفة التضامنية لـ"حزب الله" في باحة المقام.

 وتجمع العشرات من أهالي البقاع الشمالي في حسينية الإمام الحسن في بلدة العين دعا إليها "حزب الله"، مردّدين هتافات مؤيدة لطوفان الأقصى ومنددين بالمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني. كذلك تجمع أهالي بلدة عرسال في ساحة البلدة.

 وتركزت خطب صلاة اليوم الجمعة التي أُلقيت في مساجد عكار  على الأحداث التي تجري في غزة وعلى ضرورة وحدة الصف الإسلامي والعربي بشكلٍ عام، كما شجبت المذابح التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني وسط تواطؤ دولي وتحركات عربية خجولة.

 كما دعا الخطباء إلى "وحدة الصف والعودة الصادقة إلى الله، لكي ننتصر على العدوّ".

هذا وشهدت العديد من القرى والبلدات العكاربة ومخيم نهر البارد مسيرات ولقاءات حاشدة داعمة لأهالي غزة ومؤيّدة لطوفان القدس.

 واحتشد العشرات في وقفة تضامنية عند مستديرة ببنين-العبدة دوار ببنين العبدة التي دعت إليها الجماعة الإسلامية، تضامناً مع فلسطين وغزة، وردّدت الهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الإسرائيلي.

 كما نظم لقاء حاشد  أمام مسجد الدلبة القديم في بلدة برقايل تضامناً مع غزة وفلسطين ألقيت خلاله الكلمات المستنكرة للجرائم التي ترتكب بحق أبناء غزة الصامدين والمؤيدة لطوفان الأقصى .

 وتحت شعار "جمعة موحدة لقضية مقدسة"، تقام في هذه الأثناء صلاة الجمعة لجميع مساجد بلدة مجدل عنجر، في وسط طريق المصنع الحدودية، تضامناً مع غزة وفلسطين وتأييداً لهما. يؤم المصلين مفتي البقاع الشيخ علي الغزاوي. وذلك بدعوة من دار الفتوى في البقاع ومشايخ بلدة مجدل عنجر وبلديتها ومختاريها.

 

تلا الصلاة الموحدة في مجدل عنجر، اعتصام وكلمات لرئيس بلدية مجدل عنجر وائمة البلدة، ولفصائل فلسطينية من بينهم ممثل لحركة حماس محمود بركة.

 

وبدعوة من "حزب الله" احتشد المئات من المناصرين وسط هتافات" يا سيد يلا منشان الله" معلنين تضامنهم الكامل مع عملية طوفان الاقصى.

 

وتقدّم المشاركون وسط الأعلام الفلسطينية و"حزب الله" ولبنان النائب علي فياض الذي تحدّث معتبراً أن "العدوّ قادر على التدمير وليش قادر عن الانتصار. ولو انحاز إليه الغرب كله بشكل لئيم فنحن لا تخيفنا الحاملات وليتذكروا نيوجرسي".

 

وأكد أن من "يهدّدنا اليوم نذكره بانهزام العدوّ أمامنا بكل المعارك" متسائلاً:" أين انتصر الاستكبار الأميركي من أفغانستان إلى العراق واليمن؟ المستقبل لنا وليس لحلفاء أميركا المستترين أو الواضحين".

 

ودعا إلى "دعم غزة بكل شيء متاح"، قائلاً "ستبقى قضيتنا المركزية بوجه هذه الغدة السرطانية  وكما انتصرنا في السابق سننتصر في هذه الحرب. نحن في المقاومة الإسلامية بصلب المعركة وصميمها ونتابعها بكل تفاصيلها وتداعياتها مؤمنين بالله وبارادة شعبنا".

 

وكالات / وطنية / النهار 

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي /اعتصامات ومسيرات عمت المناطق اللبنانيه تضامنا مع غزة

 

 

 

2023-10-13

دلالات: