الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /عبداللهيان: المقاومة الإسلامية في لبنان في وضع ممتاز ومستعدة للرد

مؤتمر صحافي للوزير الإيراني في السفارة. (نبيل اسماعيل- النهار)

جريدة صيدونيانيوز.نت / عبداللهيان: المقاومة الإسلامية في لبنان في وضع ممتاز ومستعدة للرد

 

Sidonianews.net

-----------------------

 المصدر: "النهار"

أعلن وزير الخارجية الإيرانية حسين #أمير عبد اللهيان أن "المقاومة في وضع ممتاز ومستعدة للرد على الإجراءات والأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني".

وأضاف في مؤتمر صحفي: "اقترحنا أن يُعقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الإسلامية للبحث في الوضع في غزّة وأعلنّا استعداد طهران لاستضافته"، و"المقاومة وضعت أمامها السيناريوهات المحتملة عند باقي الجبهات والإعلان عن ساعة الصفر إزاء أي إجراء في حال استمرار الجرائم ال#إسرائيلية هو في يد المقاومة".

وتابع: "إيران تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني تجاه الاحتلال والمقاومة في المنطقة تعيش في ظروف حيث بإمكانها تلبية مختلف حاجاتها الدفاعية والتقنية"، و"سنقوم بمختلف الإجراءات الديبلوماسية اللازمة لوقف جرائم الحرب ورفع الحصار عن غزّة من خلال المشاورات السياسية المكثفة واللقاءات على مستوى وزراء الخارجية وعلى مستوى رؤساء دول المنطقة".

واعتبر عبداللهيان أن "تهجير أهالي #غزة أمر مرفوض وغير مقبول والعنف لا يحل الأزمة"، معتبراً أن "الكيان الصهيوني يعيش أسوأ حالاته وهو على وشك الانهيار الأمني والعسكري الكامل وعملية "طوفان الأقصى" أثبتت ذلك".

واعتبر أنه "في حال تلكؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة والفاعلين في العالم والمنطقة والذين يدعمون إثارة الحروب الإسرائيلية فسيلقون الردّ الذي تريده المقاومة في المكان المناسب وهذا الردّ سيغيّر خارطة الأراضي المحتلة".

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / عبداللهيان: المقاومة الإسلامية في لبنان في وضع ممتاز ومستعدة للرد

2023-10-14

دلالات: