الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /الجيش الإسرائيلي يُعلن بدء اجتياحه البرّي... وحـ ماس تعترف بتوغّله إلى وسط غزّة

عناصر من الجيش الإسرائيلي (الصورة نقلا عن موقع النهار اللبنانيه - أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجيش الإسرائيلي يُعلن بدء اجتياحه البرّي... وحـ ماس تعترف بتوغّله إلى وسط غزّة

 

Sidonianews.net

--------------------

المصدر: "النهار"

كشفت صحيفة "نيويورك" تايمز" الأميركية بدء الاجتياح البرّي ال#إسرائيلي لقطاع غزّة، بعدما كانت العمليات البرّية قد بدأت ليل الجمعة الماضي، وهي العملية التي لطالما توعّدت بها إسرائيل منذ هجوم 7 تشرين الأول.

وفي تصريح لافت يعكس حجم التوغّل الإسرائيلي البرّي الحاصل في قطاع غزّة، أعلنت "حماس" أن "قوات الجيش الإسرائيلي دخلت قطاع غزة من منطقة شمال غرب غزّة، وآلياتها موجودة بمنطقة الكرامة"، وهو بمثابة اعتراف أول من الحركة باقتحام إسرائيل القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إن "قوات الاحتلال أبادت مناطق سكنية كاملة في شمال غرب قطاع غزة، ودخلت القطاع من منطقة شمال غرب غزة وآلياتها موجودة بمنطقة الكرامة، وتتواجد آليات الاحتلال في شارع صلاح الدين وتحاول الوصول إلى شارع الرشيد".

الجيش الإسرائيلي داخل أحياء غزّة:

وحسب وزارة الداخلية التابعة لحركة "حماس"، فإن "قوات الاحتلال تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه".

ولفتت وزارة الداخلية إلى أن "قطرة واحدة من الوقود لم تدخل القطاع منذ 25 يوماً"، معتبرةً أن القطاع "أمام كارثة كبيرة بسبب عدم دخول الوقود"، مُشدّدة على وجوب "إدخال الوقود للقطاع فورا ووقف الإجرام الإسرائيلي".

وفي سياق متصل، نقلت وسائل إعلام فلسطينية معلومات مفادها أن "القوات الإسرائيلية تقتحم شمال ووسط مدينة غزة".

من جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صدور أمر الهجوم عن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة، والانطلاق لشن هجوم على "حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "خلال الساعات القليلة الماضية، قصفت قوات مشتركة بقيادة قوات برية تابعة للجيش الإسرائيلي، موقعاً تابعاً لحماس في شمال قطاع غزة".

واعلن "قتلالعشرات من الإرهابيين، وضرب خلايا إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات ومواقع إطلاق الصواريخ والمراقبة المضادة للدبابات".

ووفق مصادر فلسطينية متابعة، فإن "الجيش الإسرائيلي يقتحم قطاع غزة، ويرتكب مذابح وإبادة جماعية للسكان داخل منازلهم في شمال ووسط مدينة غزة".

وبدأت إسرائيل عملياتها شمال وشرق قطاع غزّة ليلة الجمعة، لكن إعلان بدء الاجتياح البرّي ينعكس على الأرض توسيعاً للعمليات.

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / الجيش الإسرائيلي يُعلن بدء اجتياحه البرّي... وحـ ماس تعترف بتوغّله إلى وسط غزّة 

 

 

 

 

2023-10-31

دلالات: