الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /مراسل تلفزيون فلسطين يخلع سترته الصحافية على الهواء بعد مقتل زميله: نحن ضحايا مع فارق التوقيت

لقطة من رسالة مراسل "تلفزيون فلسطين" خلال بكائه على الهواء مباشرة.

جريدة صيدونيانيوز.نت / مراسل تلفزيون فلسطين يخلع سترته الصحافية على الهواء بعد مقتل زميله: نحن ضحايا مع فارق التوقيت

 

Sidonianews.net

-------------------------

المصدر: "النهار"

يدفع الصحافيّون في غزّة ثمن نُبل عملهم ورسالتهم دماً. عشرات الضحايا من الجسم الصحافي والمصوّرين والمراسلين سقطوا منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول، فيما تنتهك إسرائيل الشرعات الدولية لحماية الصحافيين في الحروب، تماماً كانتهاكها المبادئ الإنسانية وارتكابها أفظع المجازر اليومية ضدّ المدنيّين في قطاع غزّة المحاصر.

مساء أمس، قُتل مراسل "#تلفزيون فلسطين" #محمد أبو حطب و11 فرداً من عائلته بغارة استهدفت منزله في خان يونس.

هذا الخبر فجّر غضب زميله في القناة، الذي انهار باكياً على الهواء مباشرةً، وخلع سترة الصحافة والخوذة، معتبراً أنّها "لا تحمي أيّ صحافي على الإطلاق".

وفي مشهد قاسٍ بعد تلقّيه نبأ مقتل زميله أبو حطب، قال المراسل: "لا نستطيع أن نحتمِل، لقد أنهكنا، إنّنا هنا ضحايا... شهداء... مع فارق التوقيت فقط".

وأضاف باكياً: "نمضي واحداً تلو الآخر، ولا أحد ينظر إلينا، ولا إلى حجم الكارثة والجريمة التي نعيشها في غزّة... لا حماية دولية على الإطلاق ولا حصانة. لا تحمينا هذه الدروع والقبعات".

وخلع المراسل السترة الصحافية والخوذة من على رأسه، ومضى يقول: "إنّها مجرد شعارات نرتديها. هي لا تحمي أيّ صحافي على الإطلاق... نحن هنا ضحايا على الهواء مباشرة نفقد الأرواح تلو الآخر... ننتظر الدور واحداً تلو الآخر... زميلنا محمد كان هنا منذ نصف ساعة فقط، وغادرنا مع عائلته... هم ضحايا داخل المستشفى".

وانفجرت المذيعة داخل الاستديو أيضاً بالبكاء خلال رسالة زميلها الصادمة، في مشهد يختصر معاناة الصحافيين الفلسطينيين في داخل القطاع المحاصر، ومعهم آلاف المدنيّين.

ومساء أمس، نعى الإعلام الرسمي الفلسطيني مراسل "تلفزيون فلسطين" محمد أبو حطب، مؤكّداً "اغتياله بشكل متعمّد، بعد بلحظات من دخوله شقته في مدينة خان يونس"، في وقت ذكرت القناة أنّ الاستهداف قتل 11 فرداً من عائلته، بينهم زوجته وابنه وأخوه.

وأكّد الإعلام الرسمي الفلسطيني في بيان أنّ "اغتيال الصحافي أبو حطب وأفراد من عائلته بشكل متعمّد، من خلال استهداف شقته بعد دخوله لها بوقت قصير، هو رسالة بالدم لإرهاب الصحافيّين الفلسطينيّين لعدم نقل معاناة شعبنا وفضح جرائم الاحتلال".

وأكّد أنه سيتابع جريمة اغتيال أبو حطب "عبر التوجه للمحاكم الدولية والمنظمات والمؤسسات الأممية والحقوقية الدولية، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال على جريمته".

ونشر "تلفزيون فلسطين" الرسالة الأخيرة لأبو حطب قبل وقت قصير من مقتله بغارة إسرائيلية.

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / مراسل تلفزيون فلسطين  يخلع سترته الصحافية على الهواء بعد مقتل زميله: نحن ضحايا مع فارق التوقيت

 

2023-11-03

دلالات: