الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية متفرقة /بالصور: تطورات خطيرة وتهديد إسرائيلي لإستخدام النووي :العدو الصهيوني يواصل محرقة غزة باستهداف الأطفال والنساء والمرضى ويستفز لبنان ومقاومته بإحراق جدة وثلاثة من حفيداتها

الصور نقلا عن مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت ما تحدثه قنبلة نووية - السيارة التي إستهدفتها المسيرة الإسرائيلية في عيناتا جنوب لبنان و استشهدت فيها 3 فتيات من آل شور وجدتهن من آل أيوب وإصابة الصحافي سمير أيوب وإبنة شقيقته هدى صور غارات إسرائيلية عل

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: تطورات خطيرة وتهديد إسرائيلي لإستخدام النووي :العدو الصهيوني يواصل محرقة غزة باستهداف الأطفال والنساء والمرضى ويستفز لبنان ومقاومته بإحراق جدة وثلاثة من حفيداتها

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري - جريدة صيدونيانيوز.نت

تتسارع التطورات الخطيرة في غزة ولبنان في نفس الوقت . وكل دقيقة تمر يواصل العدو الصهيوني محرقة إبادة الشعب الفلسطيني في غزة باستهداف المنازل والمجمعات السكنية والمستشفيات والبنى التحتية ومراكز ضخ المياه وتوليد الكهرباء والطاقة الشمسية وكل القطاعات الحيوية.

فمساء اليوم جن جنون العدو الصهيوني وكأنه لم يرتوي بما سفك من دماء الأبرياء الفلسطينيين الأطفال والنساء والشيوخ فنفذ غارات جوية وحشية مستخدما صواريخ زلزالية ونوعية جديدة حارقة قاتلة مدمرة تردد  على مواقع التواصل الإجتماعي أنها ربما تكون قنابل نووية بمكونات صغيرة الحجم وهو ما يفسر الحمم النارية التي غطت مسافات واسعة في الأمكنة التي إستهدفتها الطائرات الصهيونية في غزة وأوقعت المئات من الضحايا البرئية معظمهم من الأطفال ولا يزال الآلاف تحت الأنقاض منذ بدء العدوان على غزه .

اليوم حمل تهديدا إسرائيليا ودعوة من الوزير الصهيوني  عميحاي إلياهو من حزب إيتامار بن غفير اليميني المتطرف  إن أحد خيارات إسرائيل في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وردا على سؤال في مقابلة مع راديو كول بيراما عما إذا كان ينبغي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع، قال وزير التراث عميحاي إلياهو "هذا أحد الاحتمالات".

بالمقابل يبدو أن العدو الصهيوني يتعمد إستفزاز  لبنان ومقاومته لجرهم  إلى حرب واسعة  ينفذ فيها مآربه بتدمير لبنان وبنيته التحتية 

حيث استهدفت مسيرة صهيونية مساء اليوم سيارة مدنية في بلدة عيناثا في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن سقوط ٣ شهداء مدنيين (الجدة سميرة أيوب وثلاثة حفيدات قاصرات من آل شور  ريماس وتالين وليان شور  وإصابة الصحافي  سمير ايوب الباحث في الشؤون الروسية وإبنة شقيقته هدى  ) ، وقد عملت وحدات من الدفاع المدني التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية إلى نقلهم إلى مستشفيات المنطقة"

وكان رد المقاومة الإسلامية سريعا بقصف مستعمرة كريات شمونة بعدد من صواريخ الغراد وفقا للقاعدة التي أعلنها السيد حسن نصر الله محذرا العدو الصهيوني من التمادي في إستهداف المدنيين اللبنانيين وأن ذلك سيفرض معادلة مدني مقابل مدني.

الساعات القادمة قد تكون مفصلية على ضوء التطورات الميدانية وتزايد الضغوط العالمية على  الكيان الصهيوني وشركائه في المجازر والمحرقة في غزة الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكل الدول الغربية الداعمة للكيان المحتل الغاصب .

-------------

الرئيس بري 

الرئيس نبيه بري: آخر بنك اهداف الإحتلال الإسرائيلي الجريمة التي ارتكبها بحق الاطفال على طريق عيترون عيناتا وما يقوم به الكيان الإسرائيلي من غزة الى جنوب لبنان هو سياق واحد

 دان رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري إستهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم، المدنيين في سياراتهم والمسعفين صباحاً اثناء قيامهم بواجبهم الانساني، وقال في بيان: " آخر بنك اهداف الإحتلال الإسرائيلي الجريمة التي إرتكبها بحق الاطفال على طريق عيترون عيناتا، والتي أدت الى إستشهاد إمراة وثلاثة من أحفادها، ان ما حصل يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن إسرائيل ومستوياتها العسكرية والسياسية وأحد عيناتها وزير التراث فيها، الذي دعا الى إستخدام القنبلة النووية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، يمثل أنموذجاً لإرهاب الدولة المنظم، وأن ما يقوم به الكيان الإسرائيلي من غزة الى جنوب لبنان هو سياق واحد".

-----------

الرئيس ميقاتي: مجزرة عيناتا لن تمر مرور الكرام

 صدر عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي البيان الاتي: 

"إن استهداف العدو الاسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان واستشهاد اربعة اشخاص، من بينهم ثلاثة اطفال في الجنوب الليلة وجرح آخرين بنيران المسيّرات، جريمة نكراء تضاف الى سجل جرائم الاحتلال".

أضاف: "هذه الجريمة برسم مَنْ يطالبون بالتهدئة ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان. هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وغزة. هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام، وستكون مدار متابعة من قبل الحكومة، عبر اتصالات دولية، وايضا عبر تقديم شكوى عاجلة ضد العدو الاسرائيلي الى مجلس الامن على خلفيتها. والمطلوب من دول القرار في مجلس الامن العودة الى تطبيق شرعة الامم المتحدة والتحرك للجم الاعتداءات وانقاذ ما تبقى من انسانية وعدالة كي لا تبقى هذه الشكاوى حبرا على ورق. رحم الله الشهداء ".

--------------

وزير الخارجية عبدالله بوحبيب

وزير الخارجية: باشرنا تحضير شكوى جديدة عاجلة لمجلس الامن ردا" على جريمة اسرائيل في عيناتا

  قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب تعليقا على مجزرة عيناتا: "باشرنا تحضير شكوى جديدة عاجلة لمجلس الامن الدولي سنقدمها غدا" ردا" على جريمة اسرائيل في عيناتا بحق الاطفال الثلاثة والعائلة البريئة".

-----------

الوزير المرتضى 

ردّ وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى على ما ادلى به وزير التراث الاسرائيلي بأنه يقتضي قصف غزّة بالنووي. ردّ المرتضى جاء في منشور على منصة"اكس" تضمّنت:" تقولون تطبيع وديانة ابراهيمية و....سلام.

ياااا سلااااام!"

واضاف:"وزير تراث الصهاينة، "الأمين" على "تراثهم" الوحشي يوصي بقصف ‎غزّة بالنووي.

ويأتيني في لبنان من يطلب مني أن احمي قلعة بعلبك بشعار blueshield لكي تمتنع إسرائيل عن قصفها!!!!!  والله شرّ البليّة ما يُضحك."

واردف:" طبّقوا الشرائع الدوليّة أوّلاً على إسرائيل، وارفعوا غطاءكم عنها لتتوقف حربها الإجرامية على الإنسان والحضارة والتاريخ والمستقبل، فلا يبقى من خوفٍ على أي معلم كان.، لأنّ إسرائيل وحدها هي الهمجية التي تدمّر التراث والحياة والإنسانية."

وختم:"  أما وطننا ومعالمنا وناسنا فنحن نعرف كيف نحميهم، لا بالشعار ولا بالاستنجاد بأصحاب الشعار، لأنّه ينطبق فيه وفيهم قول من قال:" فاقد الشيء لا يعطيه".

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تطورات خطيرة  وتهديد إسرائيلي لإستخدام النووي :العدو الصهيوني يواصل محرقة غزة باستهداف  الأطفال والنساء والمرضى ويستفز  لبنان ومقاومته بإحراق جدة وثلاثة من حفيداتها  

2023-11-05

دلالات: