الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 10-11-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 10-11-2023

Sidonianews.net

-----------

الساعة الموضوع

برنامج جولة وفد من لقاء "مستقلون من اجل لبنان" في الجنوب

10,00 المطران الياس كفوري في مطرانية الروم الأرثوذكس في صيدا

12,00  النائب  حسن عز الدين في مكتبه في صور

13,00   المطران شربل عبدالله في مطرانية الموارنة في صور

17,00  المطران جورج اسكندر في مطرانية الروم الكاثوليك في صور .

***************

10,00 ينظم "الاولمبياد الخاص اللبناني" "المؤتمر الصحي الرابع لبناء المجتمعات الصحية" للحد من التفاوتات الصحية للأفراد ذوي الإعاقات الفكرية"، برعاية وحضور وزير الشباب و الرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس، في "غاليريا اوتيل" الماريوت سابقا في منطقة الجناح – بيروت. يستمر لمدة يومين.

10,45 لقاء في محطة مياه الصرف الصحي في زحلة بدعوة من السفارة الإيطالية ووزارة الطاقة والمياه، تتخلله كلمة لوزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض. 

11,00 تلتئم هيئة المجلس العدلي ، في قصر العدل- بيروت، برئاسة الرئيس الأول القاضي سهيل عبود وذلك لمتابعة المحاكمة في جلستَين متتاليتَن: الأولى ستُخصص لملف التفجير الإرهابي لحاجز الجيش في الهرمل، والثانية لانفجار خزان المحروقات في بلدة التلَيل العكارية.

11,15 اعتصام تضامني مع الشعب الفلسطيني ونصرةً للمجاهدين في غزة، بدعوة من حركة الأمة، في مسجد ومجمع كلية الدعوة الإسلامية- بيروت- بئر حسن- جانب السفارة الكويتية

ظهرا   يؤم مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة  الجمعة بعنوان "الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة " " في مدينة رفيق الحريري الرياضية (الملعب البلدي) عند المدخل الشمالي، بدعوة من دار الفتوى ودائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا مع علماء المدينة ، ويكون له كلمة من وحي الاحداث في غزة ومجموعة مطالب تجاه القضية الفلسطينية. وتختتم "الجمعة الجامعة" بحملة تبرعات لدعم صمود الاهالي في غزة.

 

13,30 مؤتمر صحافي لنائب الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي، في نقابة الصحافة اللبنانية.

 

14,00 اعتصام في ساحة الشهداء ، عشية اجتماع القادة العرب في الرياض،  بدعوة من :الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين، المنتدى العربي لحقوق الاشخاص المعوقين، منظمة كفى عنف واستغلال، جمعية النجدة الاجتماعية، والتجمع النسائي الديمقراطي
للمطالبة بوقف الابادة الجماعية وفك الحصار عن غزّة.

 

17,30 ندوة بعنوان: اضاءات على  حقبات  متعددة  من  تاريخ  لبنان  الاقتصاي والاجتماعي والسياسي، بدعوة من "منتدى شملان  الثقافي" يشارك  فيها  الباحثان وسيم  القعقور  و رياض  عيد  في منزل الصحافي نبيل المقدم  شملان  الساحة  العامة

18,00 اضاءة شموع في وسط بيروت ساحة الشهداء، بدعوة من تحالف وطني، تضامنا مع لبنان وفلسطين استنكارا لما يرتكبه العدو الاسرائيلي من مجازر بحق الطفولة والإنسانية وللمطالبة بوقف الحرب على غزة.

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الجمعة 10-11-2023

 

2023-11-10

دلالات: