الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /وفاة 6 أطفال خُدّج و9 مرضى في قسم العناية بمستفشى الشفاء... ومستشفات غزّة خارج الخدمة

صورة متداولة من مستشفى الشفاء لأطفال رضع يحتاجون حاضنات.

جريدة صيدونيانيوز.نت / وفاة 6 أطفال خُدّج و9 مرضى في قسم العناية بمستفشى الشفاء... ومستشفات غزّة خارج الخدمة

 

Sidonianews.net

-------------------

 

المصدر : النهار اللبنانيه 

أ ف ب

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ مستشفيات محافظة غزّة كافة باتت "خارج الخدمة".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قصفا وإطلاق نار كثيف جرى في محيط مستشفى القدس في تل الهوى بمدينة #غزة أثناء محاولة إخلائه.

وأكّدت وزارة الصحة في غزة انّ "مرضى #مستشفى الشفاء يجبرون على الخروج رغم إصاباتهم"، وقال وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في غزة من داخل مجمع الشفاء: "طالبنا مرارا بضرورة تأمين مرضانا أثناء الإخلاء".

وأضاف: "المرضى يجبرون على الخروج رغم إصاباتهم".

كما أفاد وكيل وزارة الصحة في غزّة، يوسف أبو الريش، بـ"وفاة ستة أطفال خُدّج و9 في قسم العناية المركّزة" بسبب انقطاع الكهرباء عن مسشتفى الشفاء، أكبر المجمّعات الاستشفائية في قطاع غزة، والذي يتعرّض لحصار وقصف إسرائيلي متواصلَين.

وكان أبو الريش المتواجد في مستشفى الشفاء، الذي لجأ إليه آلاف النازحين أشار، مساء الأحد، في حصيلة سابقة، إلى "وفاة خمسة أطفال خدج" و"سبعة مرضى". وأعلن المستشفى، السبت، أنّ 39 طفلاً من الخدج لا يزالون في المستشفى. وكان طبيب في منظمة "أطباء بلا حدود" أفاد أيضاً أنّ 17 مريضاً موجودون في العناية المركزة.

وأعلن المستشفى، السبت، أنّ 39 طفلاً من الخُدّج لا يزالون في المستشفى. وكان طبيب في منظمة "أطباء بلا حدود" أفاد أيضاً بأنّ 17 مريضاً موجودون في العناية المركزة.

ويعاني المستشفى، الذي يعتبر الأكبر في قطاع غزة، من نقص في الوقود منذ عدة أيام، وسط المعارك العنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة "حماس" في محيط المستشفى.

من جهته، قال مدير المستشفى محمد أبو سلمية إنّ الجيش الإسرائيلي تواصل معه بهدف تزويد المستشفى كميات محددة من الوقود لكن الجيش ما لبث أن "رفض ولا نعرف ما الوضع" على حد قوله.

وأعلنت إسرائيل، السبت، أنّها مستعدة للمساعدة في إجلاء الأطفال الخدج من المستشفى لكن ذلك لم ينفذ بسبب القتال الدائر في المحيط.

وإلى جانب مستشفى الشفاء، ما زال الوضع معقّداً في مستشفيات أخرى في غزة، وفقاً لمدير مستشفيات قطاع غزة محمد زقوت، الذي قال إنّ "الإخلاء القسري لمستشفيَي ناصر والرنتيسي للأطفال أخرج المرضى للشوارع دون رعاية طبية".

وأصبح مستشفى القدس في مدينة غزة خارج الخدمة، الأحد، بسبب نقص الوقود والكهرباء، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / وفاة 6 أطفال خُدّج و9 مرضى في قسم العناية بمستفشى الشفاء... ومستشفات غزّة خارج الخدمة

 

2023-11-13

دلالات: