الرئيسية / أخبار لبنان /سياسة /بالصور : لقاء نقابي فلسطيني لبناني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : لقاء نقابي فلسطيني لبناني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

 

Sidonianews.net

------------------------

قال أبو أحمد فضل مسؤول مكتب اللاجئين في حركة حماس في لبنان، إن التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ازداد واتسع بسبب عملية طوفان الاقصى المباركة والصمود الفلسطيني وتضحيات اهلنا في غزة، وأكد أن العالم يقف اليوم إلى جانب حق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال وبناء الدولة وتقرير المصير وعودة اللاجئين.

كلام أبو أحمد فضل جاء خلال لقاء نقابي فلسطيني لبناني نظمه العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان اليوم الاربعاء، في نقابة الصحافة في بيروت، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وحضره رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وممثلون عن القوى والإتحادات والهيئات النقابية الفلسطينية واللبنانية، وقيادات نقابية حزبية وحشد من الشخصيات الفلسطينية، ونقيب الصحافة عوني الكعكي، الذي أشاد بصمود الشعب الفلسطيني واعتبر يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني مناسبة للحرية.

وقال الدكتور بشارة الأسمر رئيس الاتحاد العمالي العام، أن التضامن مع فلسطين وغزة والمقاومة في فلسطين ولبنان يجب أن يقترن بكل أشكال الدعم لمواجهة الارهاب الإسرائيلي.

وقال هاشم سلهب مسؤول وحدة العمال في حزب الله إن عملية طوفان الأقصى ثبتت جذور النصر وفتحت أبواب الحرية لفلسطين والتحرر لكل الدول الخاضعة بخنوع.

وأشاد كاسترو عبد الله باسم اتحاد المستخدمين بصمود الشعب الفلسطيني وبالتضحيات في قطاع غزة ووجه التحية لكل المقاومة على امتداد العالم.

ووصف سماح مهدي عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي العدوان الإسرائيلي أنه عدوان إرهابي ودعا إلى إغاثة قطاع غزة.

و شدد خليل زعيتر باسم المكتب العمالي في حركة أمل على عروبة ومركزية القضية الفلسطينية وقال إن قضية فلسطين هي قضية الحق والعزة.

وتناول غسان بقاعي باسم الاتحاد العام لعمال فلسطين النضال الفلسطيني التاريخي وقال أننا نشهد مرحلة جديدة من الانتصارات التي حققتها عملية طوفان الأقصى.

واشاد أنور الجمل عضو المكتب السياسي في الحزب الشيوعي بمقاومة الشعب الفلسطيني وصمود غزة التي أسقطت كل اهداف الاحتلال.

المصدر : المكتب الاعلامي لحركة حماس 

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بالصور : لقاء نقابي فلسطيني لبناني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

2023-11-29

دلالات: