الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات للعام 2023 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-12-2023

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-12-2023

Sidonianews.net

--------------

الساعة  الموضوع

9,00 يوقع وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية وقائد الجيش العماد جوزاف عون "اتفاقا"، في مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، لقيام قيادة الجيش اللبناني- القوات الجوية- برفد المديرية العامة للطيران المدني بضباط مختصين للقيام بمهام مساعدين مراقبين جويين، لدعم تأمين ديمومة واستمرارية العمل في مصلحة الملاحة الجوية في المديرية العامة للمطار. 

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب فريد الخازن، وذلك لمتابعة مناقشة موضوع المعاهدات والاتفاقيات المبرمة بين لبنان والدول الاخرى من حيث الجدوى، في حضور الوزراء والادارات المعنيين.

10,30  جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مواد الموازنة ضمن مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 12211 المتعلق بمشروع الموازنة العامة لعام 2024.

10,30  جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة رئيسها النائب الدكتور بلال عبد الله، لدرس اقتراح قانون لمكافحة الارباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والاستشفائي المقدم من النائب عبد الله، واقتراح قانون معايير تداول المستلزمات الطبية والادوية المقدم من النائب الدكتور فادي علامة واقتراح يرمي الى حماية القاصرين من تناول الكحول ومشروبات الطاقة المقدم من النائبة عناية عز الدين.

10,30  جلسة للجنة متابعة تنفيذ المقررات والتوصيات التي خرجت بها ورشة العمل حول القطاع التربوي، برئاسة رئيسها النائب اشرف بيضون.

**********************

11,00 طاولة مستديرة لمناقشة موضوع "التضامن من خلال التطوع"، برعاية وحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هكتور الحجار، بدعوة من قسم علم النفس والعلوم الإجتماعية في جامعة الروح القدس- الكسليك، وذلك بمناسبة يوم المتطوع العالمي. 

12,00  يحتفل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحلبي وسفير الإتحاد الأوروبي وممثل اليونيسف والأسرة التربوية ب"اليوم العالمي لدمج التلامذة ذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية"، وذلك في مدرسة عمر حمد الرسمية- الطريق الجديدة- شارع الدنا.

12,00  يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب  سفيرة ايطاليا في لبنان  نيكوليتا بومباردييري، في مجلس النواب.

14,00 الملتقى الوطني الحواري بعنوان: "طوفان الأقصى: الإنجازات والتحديات"، دعما لغزة وإسنادا للمقاومة، بدعوة من "حركة المقاومة الإسلامية- حماس". يتحدث فيه ممثل الحركة في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي، وذلك في مطعم الساحة- طريق المطار.

15،00 تحرك رمزي لمنظمة "أطباء بلا حدود" MSF في ساحة الشهداء، للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

16,00  حفل تدشين مشروع إعادة تأهيل الطريق الواقع عند مدخل حرم كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة القديس يوسف في بيروت ، على طريق مار روكز، ضمن النطاق العام. يتبع التدشين حفل تخريج دفعة من الطلاّب وضباط قوى الأمن الداخلي اللبناني الملتحقين في برنامج ماجستير إدارة السلامة المرورية، وذلك على مدرّج جان دوكرويه اليسوعيّ، في حرم العلوم والتكنولوجيا، في حضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال  الاعلام المهندس زياد المكاري والأشغال العامة والنقل الدكتور علي حمية ممثلا بالدكتور قاسم رحال.

17,00 يتذكر "مركز التراث اللبناني" في الجامعة اللبنانية الأميركية- (LAU) الأخطل الصغير، في أمسية شعرية غنائية، وذلك في كلية عدنان القصار في بيروت- قريطم.

17,00 الوقفة الشهرية، ل"تجمع أهالي شهداء وجرحى ومتضرري انفجار مرفأ بيروت"، أمام بوابة الشهداء رقم (3). 

17,00 الوقفة الشهرية ل"جمعية أهالي ضحايا إنفجار مرفأ بيروت"، أمام تمثال المغترب- مرفأ بيروت. تليها إضاءة الشموع والصلاة بتوقيت الانفجار لراحة أرواح الضحايا والشهداء المظلومين.
 

19,00 يكرم معهد الدراسات المسرحية والسمعية المرئية والسينمائية في جامعة القديس يوسف في بيروت (IESVA)، الراحلة إيمي بولس في اليسوعية- مسرح بيريت.

------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 4-12-2023

 

2023-12-04

دلالات: