الرئيسية / العالم العربي /أخبار عربية /الجيش السوري: إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من الجولان استهدف جنوب دمشق ... مقتل 3 مقاتلين موالين لإيران

جريدة صيدونيانيوز.نت / الجيش السوري: إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من الجولان استهدف جنوب دمشق ... مقتل 3 مقاتلين موالين لإيران

 

Sidonianews.net

------------------------

المصدر: "رويترز" / النهار

‏نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري قوله إنّ الجيش أسقط عدداً من الصواريخ ال#إسرائيلية التي انطلقت من هضبة الجولان مستهدفة جنوب دمشق اليوم الجمعة.

وقال المصدر: "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات".

ولاحقا افيد عن مقُتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران على الأقل في غارة #إسرائيلية استهدفت فجر الجمعة محيط العاصمة السورية دمشق للمرة الثانية هذا الأسبوع، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري أنه "حوالى الساعة 4,20 فجر اليوم (الجمعة) شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق".

من جهته، أفاد المصدر السوري لحقوق الإنسان عن مقتل "ثلاثة من الميليشيات الموالية لإيران، هم إيراني وعراقي وثالث مجهول الهوية" في الغارة التي استهدفت "مزرعة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني" في جنوب دمشق.

وأوضح المرصد السوري أنّ الموقع المستهدف يقع "على طريق عقربا-السيدة زينب".

كذلك، "طالت الغارات الإسرائيلية موقعاً كان قد أُخلي في وقت سابق في محيط بلدة الغزلانية على طريق مطار دمشق الدولي"، حسبما أضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي "لا نعلّق على المعلومات الواردة من وسائل إعلام أجنبية".

غير أنّ مصدراً عسكرياً إسرائيلياً أشار إلى أنّ قوات الدفاع الجوي السورية "أسقطت بعض الصواريخ"، مضيفاً أنّ الغارات تسبّبت في "أضرار مادية".

وقُتل الإثنين ثمانية أشخاص في غارة إسرائيلية على قاعدة لحزب الله والحرس الثوري الإيراني في القطاع ذاته، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتعد منطقة السيدة زينب منطقة نفوذ لمجموعات موالية لطهران. ولحزب الله والحرس الثوري الإيراني مقرّات فيها، وفق المرصد.

وشنّت إسرائيل مئات الغارات الجوية على سوريا منذ بدء الحرب الأهلية في هذا البلد عام 2011، استهدفت في المقام الأول القوات المدعومة من إيران وبينها حزب الله اللبناني وكذلك مواقع للجيش السوري.

لكنها كثّفت هجماتها منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

بالإضافة إلى ذلك، توعدت الولايات المتحدة بالرد على مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بمسيّرة في الأردن قرب الحدود مع سوريا، نسبته إلى فصائل موالية لإيران.

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / الجيش السوري: إسرائيل نفذت هجوماً جوياً من الجولان استهدف جنوب دمشق ... مقتل 3 مقاتلين موالين لإيران

 

 

2024-02-02

دلالات: