الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /جبهة إسرائيل – الحزب نحو التصعيد... قصف بعلبك بعد إسقاط مسيّرة

آثار القصف الاسرائيلي في بوداي.

جريدة صيدونيانيوز.نت / جبهة إسرائيل – الحزب نحو التصعيد... قصف بعلبك بعد إسقاط مسيّرة

 

Sidonianews.net

--------------------

المصدر: "النهار"

للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري بين #اسرائيل و"#حزب الله"، طال الاستهداف الإسرائيلي منطقة #بعلبك عبر غارات على موقع تابع لـ"حزب الله".

وتردّدت معلومات أولية مفادها أن الغارتين طالتا مركزاً لحزب الله في بعلبك وليس مستودعات.

وجاء الاستهداف على دفعتين، الأولى عبر صاروخ ضرب حاوية لتخزين المواد الغذائية بين بلدتي العلاق وحوش تل صفية على طريق بوداي، فيما طالت الغارة الثانية منزلاً مستأجراً يعود لأحد الأفراد من عائلة معاوية ولم يفد حتى الساعة عن أيّ إصابات.

وأفاد مراسل "النهار" عن سقوط ضحيتين على الأقل جراء القصف الاسرائيلي، في حين هرعت سيارات الاسعاف الى المكان.

تصعيد خطير شهدته الجبهة بين "#حزب الله" و#إسرائيل اليوم، مع قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع لـ"حزب الله" في بعلبك، وهي المرّة الأولى التي تقصف إسرائيل البقاع منذ بدء الاشتباكات، والمرّة الأولى التي تقصف خارج نطاق الجنوب بشكل عام، مما يُنذر بتصاعد حدّة الاشتباك.

وفي حين قال الجيش الإسرائيلي إن القصف جاء رداً على إسقاط "حزب الله" مسيّرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية، فإن الأنظار تتجه إلى ردّ "حزب الله" المحتمل، أو محافظته على سقف الضربات التي واظب على القيام بها منذ الثامن من تشرين الأول.

تُحاول إسرائيل استفزاز "حزب الله" واستهداف قيادييه ومواقعه والتصعيد تجاهه، لكن "حزب الله" لم يخرج عن قواعد الاشتباك التي أرساها، واستمرّ في قصف المواقع العسكرية الإسرائيلية نفسها، من دون أن يُصعّد من حدّة ردوده.

وبالتوازي، فإن مساعٍ ديبلوماسيّة حثيثة يقودها مستشار البيت الأبيض لشؤون الطاقة آموس هوكشتاين، وترافقه فيها دوائر القرار في فرنسا، وذلك لتجنيب لبنان توسيع الجبهة.

أما في المستجدات الميدانية، فقد قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف يارين والجبين في القطاع الغربي، كما قصفت بلدة #حولا.

من جهته، أعلن "حزب الله" قصف مستعمرة شتولا.

وفي وقت سابق، أطلق الحزب عدداً من الصواريخ على منطقة الجليل الغربي.

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى: إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ مضادّ في مستوطنة شتولا ".

وأفاد مراسل "النهار" عن "تعرّض منطقة الجرمق، شمال نهر الليطاني قبالة نهر الخردلي لغارة إسرائيلية".

كذلك أفاد مراسل "النهار" عن: إسقاط مسيّرة إسرائيليّة بين منطقتيّ الريحان وإقليم التفاح بصاروخ أرض-جوّ أطلقه "حزب الله"، الذي أعلن في بيان أنه أسقط المسيّرة بصاروخ أرض-جو من طراز هرمز، إيراني التصنيع.

قصف بعلبك

وطال الاستهداف الإسرائيلي منطقة #بعلبك عبر غارات على موقع تابعة لـ"حزب الله"، فيما أفادت معلومات "النهار" عن سقوط أربعة أشخاص وجريحين أحدهما عنصر في الجيش اللبناني.

وتردّدت معلومات أولية مفادها أن الغارتين طالتا مركزاً لحزب الله في بعلبك لا مستودعات.

وجاء الاستهداف على دفعتين، الأولى عبر صاروخ ضرب حاوية لتخزين المواد الغذائية بين بلدتي العلاق وحوش تل صفية على طريق بوداي، فيما طالت الغارة الثانية منزلاً مستأجراً يعود لمواطن من آل معاوية، من دون الإفادة حتى الساعة عن أيّ إصابات.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / اسرائيل تقصف بعلبك للمرة الأولى... غارات استهدفت مستودعاً للحزب 

 

 

 

2024-02-26

دلالات: