الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /كتائب القسام - لبنان تعلن إطلاق 40 صاروخاً من جنوبي لبنان تجاه مواقع وثكنات عسكرية اسرائيلية

الصورة عن موقع جريدة النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / كتائب القسام - لبنان تعلن إطلاق 40 صاروخاً من جنوبي لبنان تجاه مواقع وثكنات عسكرية اسرائيلية

Sidonianews.net

---------------------

اعلنت كتائب "القسام" في لبنان الجناح العسكري لحركة حماس في بيان  انها قصفت من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء الشرقي 769 "معسكر غيبور " و"ثكنة المطار في بيت هلل" برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد؛ في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان".

النهار

ارتفعت وتيرة التصعيد من جديد، صباح اليوم، بين #إسرائيل و "#حزب الله" حيث أفيد عن إطلاق رشقات صاروخية على دفعتين من #جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وإصبع الجليل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ أضراراً وقعت في أحد المباني جراء سقوط صاروخ في كريات شمونه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن رصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على بلدات في إصبع الجليل وسقوط صاروخ داخل كريات شمونة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رئيس مجلس بلدة شلومي في الجليل قوله: "السكان لن يعودوا إلى منازلهم حتى نهزم حزب الله".

وأضاف: "نريد شن حرب خاطفة على لبنان وإجبار حزب الله على إبرام اتفاق".

كما أفيد عن قصف جوي إسرائيلي على أطراف بلدة بيت ليف في القطاع الغربي جنوبي لبنان، وغارة إسرائيلية على منطقة الخريبة بين الخيام وراشيا الفخار وثانية على أطراف إبل السقي.

وفي السياق، أعلن الجناح العسكري لحركة "حماس" أنه قصف من جنوب لبنان مقر اللواء الشرقي 769 وثكنة المطار في بيت هلل شمال إسرائيل.

وفي بيان قال إنّه أطلق رشقتين صاروخيتين من 40 صاروخ غراد.

وصباح اليوم، ذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة أنّ صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومعيان باروخ وكفار يوفل وغوشرين وبيت هلل في الجليل الأعلى.

وأفيد عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل وانفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات عنيفة في كريات شمونه وتفعيل الدفاعات الجوية.

---------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / كتائب القسام  - لبنان تعلن إطلاق 40 صاروخاً من جنوبي لبنان تجاه مواقع وثكنات عسكرية اسرائيلية

 

2024-02-28

دلالات: