الرئيسية / العالم العربي /فلسطين المحتلة /المفاوضات في قطر قد تستغرق أسبوعَين : إسرائيل ستعرض هدنة لـ6 أسابيع مقابل تحرير 40 رهينة

طفلتان تحصلان على المياه في رفح وسط أزمة إنسانية حادّة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / المفاوضات في قطر قد تستغرق أسبوعَين : إسرائيل ستعرض هدنة لـ6 أسابيع مقابل تحرير 40 رهينة

 

Sidonianews.net

-------------------

المصدر: النهار / "رويترز"

أفاد مسؤول إسرائيلي بأنّ إسرائيل سترسل وفداً رفيع المستوى برئاسة رئيس جهاز المخابرات (الموساد) إلى #قطر، اليوم، لإجراء محادثات عن طريق الوسطاء مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (#حماس) بهدف تأمين #هدنة مدّتها ستة أسابيع في #غزة، على أن تطلق "حماس" بموجبها 40 رهينة.

وقدَّر المسؤول أنّ هذه المرحلة من ال#مفاوضات قد تستغرق أسبوعَين على الأقل، مشيراً إلى صعوبات قد يواجهها مفاوضو "حماس" في التواصل مع الحركة داخل القطاع المحاصر بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على الحرب.

إلى ذلك، يُرتقب أن يعقد رئيس الموساد الإسرائيلي ورئيس الوزراء القطري ومسؤولون مصريون لقاء في الدوحة اليوم، لبحث الهدنة المحتملة واتفاق تبادل رهائن في غزة، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على المحادثات وكالة "فرانس برس".

وقال المصدر إنّ اللقاء بين رئيس الموساد ديفيد برنيع ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومسؤولين مصريين "من المرتقب أن يُعقد اليوم (الاثنين)".

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم العربي / المفاوضات في قطر قد تستغرق أسبوعَين : إسرائيل ستعرض هدنة لـ6 أسابيع مقابل تحرير 40 رهينة

2024-03-18

دلالات: