الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بالفيديو وبالصور: فجرا : 7 شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية في الهبارية باستهداف مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في الجمعية الطبية الإسلامية

غارة إسرائيلية تستهدف مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في الهبارية.

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: فجرا : 7 شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية في الهبارية باستهداف مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في الجمعية الطبية الإسلامية

 

Sidonianews.net

-----------



يتواصل التصعيد الخطر على الجبهة الجنوبية منذ ساعات ظهر الثلثاء حتى فجر الأربعاء، حيث ارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة في جنوب لبنان، بُعيد منتصف الليل، باستهداف غارة عنيفة مركز "الطوارئ والإغاثة الإسلامية"، في بلدة الهبارية- قضاء حاصبيا، والذي يضمّ عدداً كبيراً من المسعفين.

وفي حصيلة أولية، أفيد عن سقوط سبعة شهيد حتى الساعة، فيما أعمال رفع الأنقاض لا تزال مستمرّة في المكان. وأفادت معلومات بأنّ المركز كان يضمّ 17 شخصاً، سقطوا بين جريح وشهيد، بعدما دُمرّ بالكامل جرّاء الغارة الإسرائيلية العنيفة.

يأتي هذا التصعيد الكبير في الجنوب عقب ساعات من توسيع الطيران الحربي الإسرائيلي دائرة هجماته، حيث شنّ سلسلة غارات استهدفت بعلبك والهرمل وسهل بوداي، إضافة إلى غارات على بلدات عديدة جنوباً.

بيان 
صدر عن ادارة جهاز الإسعاف والطوارئ في الجمعيّة الطبيّة الإسلاميّة - صيدا البيان التالي:*
تعرض احد مراكز جهاز الطوارئ والإغاثة في جمعية الإسعاف اللبنانية فجر يوم الأربعاء ٢٧ آذار ٢٠٢٤ في منطقة الهبارية الى اعتداء من العدو الصهيوني، ما ادى الى ارتقاء عدد من المسعفين الى شهداء.
واذ نستنكِر ونُدين الاعتداءات الصهيونية على المسعفين والعاملين في المجال الطبي، فكما شاهدنا هذا العدو من قبل يستهدف سيارات الإسعاف نراه اليوم يستهدف المسعفين الآمنين في مراكزهم متجاوزاً كل خطوط الإنسانية، متزيفا بالعدالة والرحمة، ومنتهكاً لكل القوانين والمواثيق الدولية.
ونطالب الدولة اللبنانية في المنظمات الدولية ان تلاحق هؤلاء المجرمين قانونيا واتخاذ ما يلزم لانزال اشد العقاب بحقهم.
رحم الله اخواننا المسعفين وتقبلهم الله، وشفى الجرحى.
ونسأل الله السلامة لجميع العاملين في القطاع الإسعافي.

----------

بالصور: فجرا :  7 شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية في الهبارية  باستهداف مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية في الجمعية الطبية الإسلامية 

(المصدر: النهار + صيدونيانيوز.نت)

---------------

بالصور: فجرا :  7 شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية في الهبارية جنوب لبنان باستهداف مركز الطوارئ والإغاثة الإسلامية 

2024-03-27

دلالات: