الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /ردود فعل شاجبة لغارة الهبارية ... وزارة الصحّة دانت استهداف إسرائيل للمسعفين

حجم الدمار جرّاء الغارة الإسرائيلية على الهبّارية.

جريدة صيدونيانيوز.نت / ردود فعل شاجبة لغارة الهبارية ... وزارة الصحّة دانت استهداف إسرائيل للمسعفين

 

Sidonianews.net

---------------------

شجبت وزارة الصحّة العامة، في بيان، "بأشدّ العبارات الغارة التي استهدفت مركز جمعية الإسعاف اللّبناني - جهاز الطوارئ في #الهبّارية ما أدّى إلى استشهاد سبعة مسعفين".

وأكّدت أنّ "إصرار #إسرائيل على تكرار اعتداءاتها على المراكز الصحية لن يؤدّي إلى التغاضي عن هذه الجرائم التي تتمادى قوات الاحتلال في ارتكابها منذ بدء عدوانها على الجنوب".

وأعادت وزارة الصحّة العامّة التأكيد "أن هذه الاعتداءات المرفوضة تخالف القوانين والأعراف الدولية لا سيما اتّفاقية جنيف التي تشدّد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين الذين يقومون بعمل طبي وإنساني لا يمكن عرقلته أو جعله موضع استهداف في هذه الظروف القاسية، وأن استمرار العدوّ الإسرائيلي بهذه الخروقات الخطرة هو برسم المجتمع الدولي ولا سيما المنظمات الدولية الإنسانية وفي مقدّمها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تشدّد أنظمتها ودساتيرها على ضرورة حماية العاملين الصحيين ومراكزهم ووسائل النقل التابعة لهم".

حزب الله

أدان "حزب الله" "العدوان الآثم والجريمة النكراء"، التي ارتكبها الجيش الإسرائيليّ بحق المرضى والطاقم الطبيّ، في مركز الجمعية الطبية ‏‏الإسلامية، في بلدة الهبارية، في الجنوب.

وقد أدّى إلى استشهاد عددٍ من ‏المدنيين اللبنانيين.

وقال الحزب، في بيان: "نتقدّم من عوائل الشهداء الأعزاء بأحرّ آيات العزاء والمواساة."

وأكّد أنّ هذا ‏العدوان لن يمر من دون ردٍ وعقاب.

إلى ذلك، نفت العلاقات الاعلامية في "حزب الله" في بيان، "نفيا قاطعا الاخبار الكاذبة والمغرضة التي تم تداولها في وسائل الاعلام عن محاولة مجاهدي المقاومة الاسلامية إطلاق صواريخ على العدو الصهيوني من داخل بلدة رميش او من جوار مدرستها او من جوار البلدة عموما وهي اخبار كاذبة وملفقة لا اساس لها من الصحة على الاطلاق".

وشددت على ان "الجهات التي اصرت وتصر على اطلاق هذه الاشاعات الكاذبة واتخاذ المواقف على أساسها، هي جهات مفترية ومحرضة على الفتنة بين اللبنانيين وتعمل في خدمة العدو وأهدافه، من حيث تعلم او لا تعلم، محذرين اللبنانيين منها ومن مساعيها الخبيثة واهدافها البغيضة".

حماس

تستنكر حركة المقاومة الإسلامية حماس، الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني المجرم فجر اليوم الأربعاء، بعدما أقدم على استهداف مباشر لمركز صحي تابع لجمعية الإسعاف اللبنانية، في منطقة الهبارية جنوبي لبنان، ما أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء من المسعفين.

وتتقدّم الحركة بخالص المواساة لجمعية الإسعاف اللبناني، وللأهالي الأعزاء بخالص العزاء، وتبارك لهم بالشهداء، سائلين الله لهم الرحمة ولأهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان.

وإننا إذ نطالب المؤسسات الإنسانية الدولية والحقوقية للقيام بدورها في إدانة ومحاسبة الاحتلال باعتباره مجرم حرب، فإن هذه الجريمة النكراء تضاف اليوم إلى جرائم العدو في قطاع غزة الذي حوّل حربه إلى حرب انتقام وإبادة جماعية بحق شعبنا الأبيّ وكافة مقومات حياته.

فوج الإنقاذ الشعبي

صدر عن إدارة فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بياناً تضامنياً استنكر خلاله استهداف العدو الصهيوني للمراكز الطبية والإسعافية وآخرها استهدافه لمركز الطوارئ والإغاثة في جمعية الإسعاف اللبنانية في الهبارية، والذي أدى إلى ارتقاء عدد من مسعفيه، وسقوط عدد من الجرحى.

وشجب البيان الاستهدافات المتكررة للأجهزة الإسعافية والتي راح ضحيتها عدداً من الشهداء المسعفين وهم يقومون بواجبهم الإنساني.

كما دعا البيان لوقف العدوان، ولتحييد المدنين والفرق الإسعافية والأطقم الطبية التي تقوم بعملها الإنساني.

وختم فوج الإنقاذ بيانه بتوجيه التعازي بالشهداء الذين يواجهون آلة العدو الصهيوني في لبنان وفلسطين.

(المصدر : النهار - جريدة صيدونيانيوز.نت)

---------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان وصيدا / ردود فعل شاجبة لغارة الهبارية ... وزارة الصحّة دانت استهداف إسرائيل للمسعفين

2024-03-27

دلالات: