الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالصور: تدشين كنيسة مارالياس للموارنة -القناية في منطقة صيدا برعاية المطران مارون العمار بمشاركة وحضور فاعليات صيداوية وجزينية ومن شرق صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: تدشين كنيسة مارالياس للموارنة -القناية في منطقة صيدا برعاية المطران مارون العمار بمشاركة وحضور فاعليات صيداوية وجزينية ومن شرق صيدا

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري - جريدة صيدونيانيوز.نت 

إحتفلت الطائفة المارونية في صيدا ومنطقتها بتدشين كنيسة مار الياس في محلة القناية - حارة صيدا وذلك برعاية راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار، الذي ترأس قداس حفل التدشين الأول للكنيسة بحلتها الجديدة وعاونه المونسنيور مارون كيوان ولفيف من الكهنة والآباء.

وشارك في حفل التدشين حشد من الشخصيات والفاعليات الصيداوية ومن منطقة جزين وشرق صيدا وممثلين عن النواب وقوى حزبية ورجال أعمال ورؤساء بلديات حاليين وسابقين وأعضاء مجالس بلدية وسفراء ومخاتير .

ومن بين الحضور النواب : علي عسيران وعبدالرحمن البزري وغادة أيوب وأمل أبوزيد وشربل مسعد والنائب السابق سليم خوري، وممثل النائب الدكتور أسامة سعد طلال أرقدان، وممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري السيد مازن حشيشو، والمهندس محمد السعودي الرئيس السابق لإتحاد بلديات صيدا الزهراني وبلدية صيدا، رجل الأعمال السيد محمد زيدان، السفير عبدالمولى الصلح ، ورئيس إقليم صيدا والنبطية والزهراني في كاريتاس إيلي خطار ، ومختار القناية سليم عبود،  وشخصيات .

المطران العمار أكد بان صيدا ومنطقتها تتميز بعيش واحد لجميع أبنائها وانفتاح بين مختلف الإنتماءات الدينية والحزبية والسياسية . وهذا ما يجعل من صيدا ومنطقتها وأهلها يعيشون بفرح وسلام وإطمئنان لا يستطيع أحد أن ينغص عليهم هذه النعمة التي هي من نعم الله على أهل المنطقة.

ودعا المطران العمار للتمسك بالإيمان بالله وبالإنفتاح الوطني الإنساني كل على الآخر .

وختم متوجها بالشكر لكافة الفاعليات التي حضرت أو أوفدت ممثلين عنها إلى هذا الحفل والمشاركة فيه فهذا دليل محبة ومشاركة في الأفرح كما الأتراح وهذا أنموذج العائلة الواحدة التي نعيش نعمتها في المنطقة.

وبعد إنتهاء القداس قرعت أجراس الكنيسة إيذانا بتدشين حقبة جديدة بحلتها الجديدة.

كما جرى تقديم دروع تكريمية لعدد من المساهمين الداعمين 

ثم تقبل المطران العمار التهاني بالتدشين من الحضور وذلك في صالون الكنيسة 

-----------

بالصور: تدشين كنيسة مارالياس للموارنة -القناية في منطقة صيدا برعاية المطران مارون العمار بمشاركة وحضور فاعليات صيداوية وجزينية ومن شرق صيدا

2024-04-07

دلالات: