الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /بالفيديو وبالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيدالفطر في جامع الحريري : تحية من صيدا إلى غزة العزة والجنوب اللبناني| آما آن الأوان لإنتخاب رئيس للجمهورية فنحن بحاجة لرئيس للبلاد

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالفيديو وبالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيدالفطر في جامع الحريري : تحية من صيدا إلى غزة العزة والجنوب اللبناني| آما آن الأوان لإنتخاب رئيس للجمهورية فنحن بحاجة لرئيس للبلاد

Sidonianews.net

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

تقرير :غسان الزعتري

أم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد المرحوم الحاج بهاءالدين الحريري في مدينة صيدا وذلك بحضور النائب الدكتور عبدالرحمن البزري الذي وصل إلى المسجد مع المفتي سوسان حيث أدت ثلة من قوى الأمن الداخلي التحية لهما.

وحضر أيضا نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها السيد علي الشريف،  ومنسق تيار المستقبل السيد مازن حشيشو،  وممثل حمـ ا س أحمد عبدالهـ ادي ،  والسفير عبدالمولى الصلح ، ورئيس رابطة المخاتير في صيدا المختار إبراهيم عنتر، ومختار محلة مكسر العبد أحمد حبلي، وشقيقه القائد الكشفي في الجراح مروان حبلي، وقيادات أمنية .

والقى المفتي سوسان كلمة هنأ فيها اللبنانيين بعيد الفطر . ووجه التحية من صيدا إلى  أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة التي تتعرض لحرب إبادة من قبل العدو الصهيوني . هذه الحرب التي لم تعرف البشرية مثيلا لها فيقتل الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمر المنازل على رؤوس ساكنيها وأيضا تدمر المستشفيات ويقتل فيها المرضى فيما العالم يتفرج وكأنه ليس من دولة قادرة على أن توقف هذه الجرائم والمجازر البشعة بحق الإنسانية.

وحيا المفتي سوسان صمود المقاومة الفلسطينية في غزة ، أيضا المقاومة في جنوب لبنان وما تقدم المقاومتين من تضحيات جسام والشهداء على طريق تحرير فلسطين والدفاع عن لبنان.

وأكد  على التمسك بالعيش المشترك والسلم الاهلي  في لبنان وعلى التساوي في الحقوق والواجبات في ظل القانون والدستور . وشدد " أننا  نرفض كل الفتن الذهبية والطائفية،  نبذناها فيما مضى وسننبذها فيما هو آت .العدو الاسرائيلي حين يقصف و يقتل لم يسأل عن دين ومذهب ولم يفرق بين مسلم ومسيحي وبين مذهب ومذهب"
وتوجه  سوسان الى السياسيين قائلا الم تجدوا حلا لانتخاب رئيس للجمهورية بعد مرور سنة ونصف على هذا الفراغ .
وختم قائلا نحن بحاجة لرئيس لكل اللبنانيين يتمتع بالحكمة والصبر واشعار المواطنين بوجود الدولة .

 بعد ذلك  تقبل المفتي سوسان والفاعليات التهاني بالعيد من قبل المصلين في المسجد. ثم  توجه المفتي سوسان الى ساحة الشهداء في المدينة لقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .
 يشار إلى أن المفتي  سوسان وفعاليات مدينة صيدا اعتذروا عن عدم تقبل التهاني بالعيد  نظراً للظروف الراهنة في البلاد .

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

بالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيدالفطر في  جامع الحريري : تحية من صيدا إلى غزة العزة  والجنوب اللبناني| آما آن الأوان لإنتخاب رئيس للجمهورية  فنحن بحاجة لرئيس للبلاد

 

2024-04-10

دلالات: