الرئيسية / أخبار صيدا /جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا /بالصور: جمعية خريجي المقاصد- صيدا إختتمت فعاليات معرض الكتاب العربي بامسية موسيقية للاخوين حسن وباسم عبد الجواد وندوة للدكتور خالد الكردي

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: جمعية خريجي المقاصد- صيدا إختتمت فعاليات معرض الكتاب العربي بامسية موسيقية للاخوين حسن وباسم عبد الجواد وندوة للدكتور خالد الكردي

 

Sidonianews.net

----------

اختتمت "جمعية خريجي المقاصد" فعاليات معرض الكتاب العربي الأول الذي نظمته في "نادي الخريجين" في صيدا بحفل موسيقي بعنوان "إبداعات موسيقية" للأخوين حسن و باسم علي عبد الجواد , رافقهم على الإيقاع العازف عفيف حبلي.

حضر الامسية النائبان الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع، رئيس "جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية" في صيدا الأستاذ محمد فايز البزري وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، الأمين العام ل"جمعية خريجي المقاصد الإسلامية" في صيدا الدكتورة هيام لطفي و أعضاء الهيئة الإدارية وفعاليات إجتماعية وتربوية إلى جانب حشد من المدعوين و المهتمين

افتتحت الأمسية بكلمة للدكتورة لطفي شكرت فيها كل من شارك و ساهم في إنجاح معرض الكتاب و فعالياته و خصت بالذكر دار مكتبة الفقيه و جميع الضيوف الكرام الذين أغنوا بمحاضراتهم و جلساتهم الحوارية و أنشطتهم الفنية فعاليات المعرض.

لطفي ختمت كلمتها بالتأكيد على أن "نادي الخريجين" مستمر برسالته المقاصدية وأنشطته المتنوعة (ثقافية،حوارية وفنية) و أبوابه مفتوحة للجميع , ولكل خريجي جمعية المقاصد الإسلامية وأصدقائهم.

الامسية تضمنت معزوفات موسيقية من تأليف حسن عبد الجواد، توزعت بين الشرقي والغربي او مزيج بينهما .. بالاضافة الى مقتطفات من بعض جديد مؤلفاته في الموسيقى ومعه شقيقه باسم بالاضافة الى عفيف حبلي .

وفي ختام الامسية شكر المؤلف الموسيقي حسن علي عبد الجواد منظمي المعرض على استضافتهم له معتبراً أن هذه المشاركة تعني له الكثير ، وأمل أن يكون بذلك يلعب دوراً في دعم المبادرات الثقافية في مدينة صيدا".

ندوة

وضمن فعاليات "معرض الكتاب العربي" في صيدا، اقيمت ندوة في قاعة "نادي الخريجين" في المدينة , بعنوان "دور صيدا الوطني والقومي ... قراءة تاريخية "حاضر فيها الدكتور خالد الكردي .

حضر الندوة النائب أسامة سعد وفعاليات سياسية وحزبية وجمع من المدعوين واعضاء الهيئة الادارية ل"الجمعية".

وقد حاورته الأمين العام ل"الجمعية" السيدة هيام لطفي.

-----------

بالصور: جمعية خريجي المقاصد- صيدا إختتمت فعاليات معرض الكتاب العربي  بامسية موسيقية للاخوين حسن وباسم عبد الجواد وندوة للدكتور خالد الكردي

2024-05-13

دلالات: