الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2024 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 27-5-2024

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 27-5-2024

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

 "يوم مفتوح- Open Day"، للمؤسسات التربوية التي تود الحضور والتعرف على الإختصاصات في كلية الفنون الجميلة والعمارة- الفرع الأول- الحدث- مجمع رفيق الحريري الجامعي. 

 

مواعيد اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نظام التغطية الصحية الشامل الإلزامي.

10,30 جلسة للجنة المال الموازنة برئاسة رئيسها النائب ابراهيم كنعان، وذلك لدرس اقتراح قانون تنظيم الوضع القانوني للنازحين السوريين في لبنان واقتراح قانون يرمي الى تنظيم الاقامة الموقتة وترحيل النازحين السوريين في لبنان.

********

10,00  افتتاح ورشة العمل التدريبية حول "أهمية التعلّم الاجتماعي الإنفعالي في المدارس في زمن الأزمات"، ينظمها  مكتب اليونسكو في بيروت واللجنة الوطنية اللبنانية اليونسكو، في إطار خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، برعاية رئيسة الهيئة الوطنية للصحة النفسية مي نجيب ميقاتي،  في مكتب اليونسكو المتعدد القطاعات في بيروت (بئر حسن) .

10,30   يلتقي وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال يوسف الخليل، في مكتبه في الوزارة - وسط بيروت، المدير التنفيذي في البنك الدولي والممثل لعشر دول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبد العزيز المللا لمناقشة القضايا الرئيسة بين وزارة المالية والبنك الدول.
 

11,00  تطلق وزارة الصحة العامة "الحملة الوطنية للامتناع عن التدخين"،  بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، برعاية وحضور الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال الصحة العامة الدكتور فراس الابيض والتربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، ممثل منظمة اليونيسف في لبنان ادوارد بيغبيدير، وممثلين عن منظمات وجمعيات تعنى بالتوعية المجتمعية.  تستمر الفعاليات يومي الاثنين والثلثاء ٢٧ و٢٨ ايار من الساعة  الحادية عشرة من قبل الظهر  حتى الساعة الثالثة من بعد الظهر في مجمع "SportsVille" الرياضي، ساقية الجنزير- بيروت.

 

12,00 يفتتح وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس جوني القرم فعاليات مؤتمر ومعرض 10X ICT، في فندق حبتور. (يعتبر  الحدث من الفعاليات المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان والمنطقة، ويجمع نخبة من الخبراء والمبدعين والشركات الناشئة والمهنيين لتبادل المعرفة واستعراض أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال). 

12,00 يستقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري خوري سفيرة اليونان ديسبينا كوكولوبولو، في مكتبه في الوزارة.

12,00 اعتصام، بدعوة من اللجنة الرسمية للمتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، أمام الإدارة المركزية في المتحف، للمطالبة في حقوقهم.

 

استقبالات نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في مكتبه في المجلس النيابي

12,30 النائبان عاطف مجدلاني وباسم الشاب.
13,00 وفد من جمعية "إعلاميون من أجل الحرية"، برئاسة الكاتب السياسي أسعد بشارة.

************

14,00  تفتتح لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل ولجنة التحول الرقمي والذكاء الصناعي مؤتمرا حول: "استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الاطفال". يتخلله إطلاق حملة أمن طفلك save your child ، في بيت المحامي - قاعة المحاضرات الكبرى - الطابق الخامس، برعاية وحضور نقيب المحامين في بيروت فادي مصري.  يتضمن برنامج الحفل كلمات لكل من:  رئيسة شؤون الأحداث وحقوق الطفل المحامية نادين دكروب، رئيسة لجنة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي المحامية سهى إسماعيل،  ممثل unicef رئيسة قسم حماية الاطفال  Mayke Huijbregts ، رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين، رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب النائب طوني فرنجيه،  الوزراء في حكومة تصريف الاعمال الاتصالات المهندس جوني القرم ، التربية والتعليم العالي القاضي الدكتور عباس الحلبي ، الإعلام زياد المكاري يلقيها مدير الوكالة الوطنية للإعلام زياد حرفوش،  النقيب فادي مصري .

15,30 تستقبل النائبة بولا يعقوبيان، في مكتبها في منطقة الأشرفية، المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية ملحم جميل البستاني، والإعلامية مريم بيضون، للنقاش في أمور سياسية وإجتماعية. 

----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الإثنين 27-5-2024

 

2024-05-27

دلالات: