الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /جولة جديدة من التصعيد في الجنوب... وتدريبات إسرائيليّة تحاكي حرباً على لبنان

الدراجة الناريّة المستهدفة في بنت جبيل (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / جولة جديدة من التصعيد في الجنوب... وتدريبات إسرائيليّة تحاكي حرباً على لبنان

 

Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

جولة جديدة من التصعيد المتبادل بين #إسرائيل و"#حزب الله" بدأت صباح اليوم باستهداف دراجة نارية أمام مستشفى صلاح غندور في #بنت جبيل.

وفي التفاصيل، شنّت مسيّرة إسرائيلية غارة على دراجة نارية أمام المدخل الرئيسي لمستشفى صلاح غندور، في مدينة بنت جبيل، ممّا أدّى إلى سقوط المواطن علي محمود ويزاني وإصابة عدد آخر بجروح.

 وتحدّثت بعض الأنباء عن استشهاد حسن جوني عنصر الأمن في المستشفى متاثراً بجراحه.

وبحسب مدير مستشفى صلاح غندور، القصف الإسرائيلي أسفر عن سقوط "شهيد و10 جرحى من المدنيين، منهم 4 بحال الخطر".

كما لحقت أضرار ماديّة بمدخل قسم الطوارئ لمستشفى صلاح غندور جرّاء الاستهداف المباشر للدراجة عند مدخلها. وقد أدّى عصف الصاروخ إلى تحطّم الزجاج وتضرّر المرافق الخارجية للمستشفى.

إلى ذلك، شنّ الطيران الحربي غارتَين على بلدتَي عيثرون ويارون.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية وادي حامول وأطراف بلدة الناقورة.

وأفيد كذلك عن غارة إسرائيليّة على أطراف بلدة شبعا سبقتها دفعة من صواريخ "حزب الله" على مواقع إسرائيليّة.

على صعيد عمليات "حزب الله"، أعلن الحزب عن استهداف "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة".

وأضاف في بيان آخر: "قمنا بهجومٍ ناريٍّ مركّز على موقع المالكية، بالصواريخ الموجّهة وقذائف المدفعية استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده كما ألقت المسيّرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وأصابتها بدقة".

وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، الإثنين، أن "الجيش الإسرائيلي أجرى في الأسابيع الأخيرة تدريبات تحاكي حرباً على الأراضي اللبنانية".

وأضافت أن "التدريبات تشمل سيناريوهات القتال وتحريكاً سريعاً للقوات وعمل مقرّات للقيادة".

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" الضربات يومياً على مدى الأشهر الماضية بالتوازي مع الحرب في غزة، في تصعيد أثار اتّساع نطاقه وتطوّره مخاوفَ من صراع إقليمي أوسع.

ولوّحت إسرائيل بشن عملية عسكرية على جبهتها الشمالية، قائلة إنها تريد استعادة الهدوء على الحدود مع لبنان حتى يتمكّن آلاف الإسرائيليين من العودة إلى المنطقة من دون خوف من الهجمات الصاروخية.

-------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / جولة جديدة من التصعيد في الجنوب... وتدريبات إسرائيليّة تحاكي حرباً على لبنان

 

 

 

 

2024-05-27

دلالات: