الرئيسية / الشباب والرياضة /الرياضة اللبنانية ـ كرة السلة /الرياضي الفائز على الحكمة الى نصف نهائي بطولة وصل

جريدة صيدونيانيوز.نت / الرياضي الفائز على الحكمة الى نصف نهائي بطولة وصل

Sidonianews.net

---------------------

تأهل فريق الرياضي الى الدور نصف النهائي من دور "الفاينال 8" من بطولة "وصل" لكرة السلة بفوزه على مواطنه الحكمة بفارق 9 نقاط (95-86) مساء اليوم في صالة "لوسيل" في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى، الأرباع (20-23)(42-46)(70-67).

وكان الحكمة الطرف الأفضل في النصف الأول، فيما كان الرياضي الأقوى والأخطر في النصف الثاني، وهو إستفاد بشكل كبير من خروج كريم عزّ الدين بالأخطاء الخمسة في مستهلّ الربع الثالث، فكان خروجه بمثابة نقطة التحوّل في اللقاء.

وكان جوناثان سيمونز أفضل مسجّل في صفوف الفائز برصيد 27 نقطة و7 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة، وأضاف ثون مايكر 16 نقطة و8 ريباوندز و5 بلوك شوت، ثمّ أمير سعود (15 نقطة و7 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة)، ووائل عرقجي (14 نقطة)، والميدين كيكانوفيتش (13 نقطة).

أما من جهة الحكمة الذي لم يفقد أمله بعد بالإستمرار في المنافسة على لقب البطولة، فأحرز كلاي أنتوني ايرلي 25 نقطة و9 ريباوندز، تلاه جوناثان غيبسون (16 نقطة و5 ريباوندز)، ثمّ كريم عزّ الدين (14 نقطة و5 ريباوندز)، وأحمد ابراهيم (12 نقطة)، ونيكولا راكوسيفيتش (9 نقاط و10 ريباوندز).

وهو "الديربي" الرقم 12 هذا الموسم، وقد يلتقيان للمرة الـ13 في حال تأهلا سوياً الى المباراة النهائية للبطولة.

ويرتاح الفريقان اللبنانيان غداً الثلثاء، على ان يلعب الحكمة مع استانا الكازاخستاني عند السادسة من مساء الاربعاء وليس أمامه سوى الفوز لبلوغ الدور نصف النهائي، فيما يلعب الرياضي مع المنامة البحريني الساعة التاسعة ليلاً.

المصدر / نداء الوطن / وكالات

-----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / الرياضي الفائز على الحكمة الى نصف نهائي بطولة وصل

 

 

2024-05-28

دلالات: