الرئيسية / أخبار لبنان /إعتداءات صهيونية على لبنان /بالصور : حرائق كريات شمونة تنذر بالتصعيد ورسائل إسرائيليّة إلى لبنان بمهاجمة أراضيه: سيعرف الحزب كيف يبدو الردّ الحقيقي

حرائق كريات شمونة (أ ف ب).

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : حرائق كريات شمونة تنذر بالتصعيد ورسائل إسرائيليّة إلى لبنان بمهاجمة أراضيه: سيعرف الحزب كيف يبدو الردّ الحقيقي

 

Sidonianews.net

------------------------

المصدر: "النهار"

رفعت حرائق كريات شمونة من منسوب القلق من توسّع رقعة المواجهات بين #إسرائيل و"#حزب الله"، إذ ذكر إعلام عبري أنّ لبنان تلقّى رسائل غير مباشرة أن إسرائيل ستهاجم أراضيه.

بدوره، أكّد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار #بن غفير أنّه "لو أسندت إلي المسؤولية عن المقاتلات والصواريخ لعرف حزب الله كيف يبدو ردّ إسرائيل الحقيقي".

صباح اليوم، أعلن مستشفى صفد أنّه استقبل 16 مصاباً جراء حرائق كريات شمونة، بينهم 7 جنود.

أمس، قرّر الجيش الإسرائيلي إخلاء عدد من منازل المستوطنين الذين بقوا في كريات شمونة على الخط الأول إلى المناطق المفتوحة.

وطلبت فرق الإطفاء الإسرائيلية دعماً من ألوية أخرى للسيطرة على الحرائق الهائلة.

إلى ذلك، قال بن غفير إنّ "الحرائق في شمال إسرائيل دليل إفلاس واستمرار لسياسة الاحتواء"، مضيفاً "حان الوقت ليحترق لبنان".

بدوره، قال زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد: "الشمال يحترق ومعه أيضاً قوة الردع الإسرائيلية، وهذه حكومة بلا استراتيجية".

وفي آخر المستجدّات الميدانيّة، ذكر إعلام عبري أنّ مسيّرة أُسقطت فوق صفد في الجليل الأعلى شمال البلاد.

وأفيد صباحاً عن اعتراضات صاروخية في سماء الجليل الأعلى إثر الاشتباه بتسلّل مسيّرة من جنوب لبنان.

ودوّت صفارات الإنذار مرّات عدّة في كريات شمونة ومستوطنات إسرائيلية في الجليل الأعلى.

ولاحقاً أعلن "حزب الله" أنّه استهدف ثكنة راميم بالقذائف المدفعية.

 ومنذ ساعات، تحاول فرق الإطفاء إخماد الحرائق المنتشرة جرّاء صواريخ "حزب الله".

وأصاب نظامَ الاتصالات في كريات شمونة خللٌ، بعد تضرر البنية التحتية للاتصالات جرّاء الحريق الكبير المندلع في المنطقة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ الحرائق التهمت منازل في كريات شمونة.

وواصلت القوات الإسرائيلية ممارسة سياسة الأرض المحروقة عبر إطلاق القذائف الفسفورية والقنابل. واستهدفت بعد منتصف ليل الاثنين الثلثاء وحتى ساعات فجر اليوم عدداً من القرى ومن ضمنها بلدة دير ميماس للمرّة الأولى والتي تمتاز بأشجار الزيتون المعمّرة منذ مئات السنين.

وأطلق الجيش الإسرائيلي ليلاً قنابل حارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب والبستان، ما أدّى إلى أضرار جسيمة في المزروعات وأشجار الزيتون والصنوبر والسنديان.

وعملت فرق الدفاع المدني على إطفاء الحرائق، على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي أطلق عدداً من القذائف المباشرة الثقيلة عند أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، وعمد إلى رشّ مادّة المازوت لإشعال النار بالأحراج المتاخمة للخط الأزرق في القطاع الغربي.

وقرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، تعرّضت أطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية في القطاع الأوسط لقصف مدفعي متقطّع أدّى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات.

كما استمرّ في إطلاق القنابل المضيئة حتى صباح اليوم، فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وسط تحليق للطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وفجراً، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتّجاه أطراف عيتا الشعب والضهيرة.

------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان والعالم العربي / بالصور : حرائق كريات شمونة تنذر بالتصعيد ورسائل إسرائيليّة إلى لبنان بمهاجمة أراضيه: سيعرف الحزب كيف يبدو الردّ الحقيقي

 

 

2024-06-04

دلالات: