الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2024 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 حزيران 2024

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 حزيران 2024

Sidonianews.net

----------

الساعة     الموضوع

مواعيد اللجان النيابية

9:30  ورشة عمل للجنة الطفل والمرأة النيابية برئاسة رئيستها النائبة عناية عز الدين، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا)، في مجلس النواب– قاعة المكتبة العامة، لمناقشة أهمية إقرار اقتراحي القانونين الراميين إلى تعديل بعض بنود قانون العمل، وبعض مواد المرسوم التنظيمي للقطاع العام، وقوانين العمل والضمان الإجتماعي.

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمتابعة مناقشة خطة العمل لانجاز الرؤية الاقتصادية للانتقال من الاقتصاد الريعي الى الاقتصاد المنتج.

11:00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة النائب جهاد الصمد، لمناقشة موضوع مباراة الكلية الحربية، وتقرير ديوان المحاسبة حول أزمة  فقدان الطوابع، ومتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى تمديد مهلة تقديم طلبات تسوية أوضاع الآبار المحفورة غير المرخصة المقدم من النائب أحمد الخير.

11,00  لقاء للجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية برئاسة رئيسها النائب فادي علامة، تعرض فيه الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية للاعتداءات الاسرائيلية على لبنان، في حضور عدد من سفراء مجموعة دول اميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. 

**********

مواعيد وزير الخارجية َوالمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب في مكتبه 

10.00   النائب  سيمون ابي رميا
11.00   سفير ة كندا ستيفاني ماكولوم

  12.00   سفير انغولا نيلسون كوسمي
  16,00   نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس

*******

10,00 مؤتمر صحافي يعقده "صندوق غسان أبو ستة للاطفال"، في إطار انطلاق مهمته المتمثلة بنقل الأطفال مصابي حرب الإحتلال على غزة وتوفير العلاج الشامل لهم في لبنان، في "ملتقى السفير" - - مبنى "السفير" – الحمرا.

10,00  اضراب تحذيري لموظفي مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي، بدعوة من لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء الموظفين في المستشفى، يتخلله مؤتمر صحافي للجنة داخل المستشفى، احتجاجا على  "تأخر دفع الرواتب المتكرر شهرياً وغياب الخطة الواضحة من الإدارة للنهوض بالمستشفى".

10,30   لقاء بعنوان "تمكين الشركات  الصغيرة المتوسطة اللبنانية من خلال الاستدامة والابتكار"،  ينظمه البنك الاوروبي لاعادة الاعمار  والتنمية وبعثة الاتحاد الاوروبي لدى الجمهورية اللبنانية، في فندق انتركونتيننتال – فينيسيا – بيروت.

11,00  مؤتمر صحافي لرئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، في مكتبه في طرابلس  -  شارع نديم الجسر، للاعلان عن تقديم اقتراح قانون بعنوان "التسوية العادلة لتعويضات نهاية الخدمة في الضمان الاجتماعي".

11,00  مؤتمر صحافي لرئيس المعهد الفني الانطوني الاب شربل بوعبود، في المكتبة الوطنية - الصنائع، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى،  للاعلان عن برنامج ورش العمل لموضوع "الفن والتكنولوجيا في مواجهة التحديات والذكاء الاصطناعي".

11,00  حفل تخرج  أطباء الاختصاص - الدفعة  20 في جامعة بيروت العربية - قاعة جميل رواس - مبنى الحريري، بدعوة من رئيسها البروفسور وائل نبيل عبد السلام، بالتعاون مع مستشفيات: حمود الجامعي، جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، رفيق الحريري الجامعي، هيكل، مظلوم، نجار. 

16,00  افتتاح  دورة تدريبية لتمكين المرأة اللبنانية من اكتساب مهارات القراءة والكتابة والمحادثة باللغة الانكليزية، تنظّمها شركة Bureau Media  في فرع جامعة الـ AUL في طرابلس برعاية وزارة الاعلام، وبالشراكة مع اللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة (الاونيسكو) في بيروت، وبالتعاون والتشبيك مع جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL . تمتد على مدى شهرين كاملين، بحيث تحصل المتدربة بعد انتهاء الدورة على شهادة إتمام دورة تدريبية في اللغة الانكليزية معترف بها عالمياً.

18,00  ندوة حول كتاب "التحولات الاجتماعية والثقافية عند الموارنة بين نهاية القرن السابع ومطلع القرن العشرين"، بدعوة من الحركة الثقافية - انطلياس، على مسرح الاخوين رحباني - دير مار الياس - انطلياس.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأربعاء 5 حزيران 2024

 

2024-06-05

دلالات: