الرئيسية / أخبار لبنان /الجيش اللبناني /بيان من السفارة الأميركية حول الهجوم والجيش اللبناني يوقف مطلق النار بعد اصابته

جريدة صيدونيانيوز.نت / بيان من السفارة الأميركية حول الهجوم والجيش اللبناني يوقف مطلق النار بعد اصابته

 

Sidonianews.net

-----------------------

اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان ان السفارة الأميركية في لبنان  في منطقة عوكرتعرضت إلى إطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرين في المنطقة على مصادر النيران ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة.

كما تُجري وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة.

بيان من  السفارة الأميركية حول الهجوم

بدورها، ذكرت السفارة الأميركيّة عبر "إكس" أنّه عند الساعة 8:34 صباحاً تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركيّة. وبفضل ردّ الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني في السفارة، أصبحت منشآتنا وفريقنا آمنين".

وأكّدت السفارة أنّ "التحقيقات جارية، ونحن على اتّصال وثيق مع السلطات المعنيّة في البلد المضيف".

ميقاتي:

وتابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي موضوع إطلاق النار على السفارة الأميركيّة في عوكر خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم صباح اليوم.

كما أجرى سلسلة اتّصالات مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقادة الأجهزة الأمنيّة.

وتبلّغ رئيس الحكومة من المعنيّين أنّ الوضع مستتب وأن التحقيقات المكثّفة بوشرت لجلاء ملابسات الحادث وتوقيف جميع المتورطين.

كما أجرى رئيس الحكومة اتّصالاً بالمعنيّين في السفارة للاطمئنان عن الوضع وعن العاملين في السفارة، نطراً لوجود السفيرة ليزا جونسون خارج لبنان.

--------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / بيان من  السفارة الأميركية حول الهجوم والجيش اللبناني يوقف مطلق النار بعد اصابته

2024-06-05

دلالات: