الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /لا أجواء فرح في عيد الأضحى في صيدا والجنوب ومخاوف من تصعيد التهديدات الإسرائيلية

جريدة صيدونيانيوز.نت / لا أجواء فرح في عيد الأضحى في صيدا والجنوب ومخاوف من تصعيد التهديدات الإسرائيلية

https://www.vdl.me/special-reports/%d9%84%d8%a7

-%d8%a3%d8%ac%d9%88%d8%a7%d8%a1

-%d9%81%d8%b1%d8%ad-%d9%81%d9

%8a-%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9

%84%d8%a3%d8%b6%d8%ad%d9%89-%d9%81%d9

%8a-%d8%b5%d9%8a%d8%af%d8%a7-%d9

%88%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86/

Sidonianews.net

----------------------

 

تقرير / رئيفة الملاح / صوت لبنان 

عيد الأضحى المبارك هذا العام يطل على عاصمة الجنوب صيدا في ظل أجواء من القلق مترافقة مع ظروف أمنية خطيرة جراء ما يشهده الجنوب اللبناني من مواجهات وغارات إسرائيلية متواصلة ما انعكس سلبا على الحركة التجاريه في اسواق المدينة فضلا عن تأثيرات ذلك على موسم الصيف .

وفي جولة لصوت لبنان على السوق التجاري الذي مدد فتح ابوابه ليلا لاستقبال المواطنين للتبضع وشراء حاجياتهم بدت الحركة خجولة مقارنة مع السنوات الماضية ولسان حال التجار هذا العام اسوأ من سابقه .

الشريف

رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف أكد لصوت لبنان بأننا نمر بايام صعبة ووضع اقتصادي منهار نتيجة للوضع الأمني والاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب اللبناني

وعلى عكس القطاع التجاري فإن محلات الحلويات واللحوم شهدت اقبالا من قبل المواطنين والعديد من المغتربين لارتباط معنى العيد بموضوع ذبح الأضاحي لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

ويترافق موسم العيد مع حملات مراقبة مشددة ودوريات متواصلة من قبل فرق مصلحة الاقتصاد في الجنوب والتي بدأتها قبيل عيد الاضحى المبارك .

رئيسة مصلحة الاقتصاد في الجنوب ميساء حدرج شرحت لصوت لبنان عن هذه الحملات والهدف منها

أما عبدالله الاسود صاحب محل حلويات في صيدا ثمن عبر صوت لبنان الحملات التي تقوم بها مصلحة الاقتصاد لافتا الى ان هناك اقبالا من المواطنين على شراء حلويات العيد

ويبقى السؤال المقلق : هل ستشهد أجواء عيد الاضحى هدوءا، ام تصعيدا في المواجهات في الجنوب اللبناني على وقع استمرار التهديدات الإسرائيلية للبنان.

----------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / لا أجواء فرح في عيد الأضحى في صيدا والجنوب ومخاوف من تصعيد التهديدات الإسرائيلية

 

 

 

 

 

 

2024-06-13

دلالات: