الرئيسية / أخبار لبنان /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان 2024 /مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 4-8-2024

جريدة صيدونيانيوز.نت / مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 4-8-2024

 

Sidonianews.net

----------

الساعة  الموضوع

8,30 يضع المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار إكليلا من الزهر، على ضريح شهداء مرفأ بيروت في الذكرى السنوية الرابعة لهذه الفاجعة، بدعوة من المديرية العامة للدفاع المدني، وذلك في مرفأ بيروت- ضريح شهداء المرفأ.

10,00  يترأس متروبوليت  بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس  المطران  الياس عوده  خدمة  القداس  الإلهي،  في  كاتدرائية  القديس  جاورجيوس، ويقيم  خلاله جنازاً  لراحة  نفوس ضحايا  4  آب  الذين سقطوا  في مستشفى  القديس  جاورجيوس وفي العاصمة  بيروت.

10,00  قداس الشكر لاعلان تطويب البطريرك اسطفان الدويهي ، يترأسه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي،  في الصرح البطريركي في الديمان.

10,30  قداس وصلاة وضع البخور عن راحة نفس الياس حنا الحصروني، في كنيسة السيدة - عين إبل، بدعوة حزب القوات اللبنانية، بلدية عين إبل وعائلة وأصدقاء الشهيد ، إحياء للذكرى السنوية الأولى لإستشهاده.

15,30  يضع تجمع "الولاء للوطن" اكليلا من الزهر على ضريح شهداء فوج اطفاء بيروت، ويشارك في المسيرة التي ستنطلق عند الساعة الرابعة من بعد الظهر من امام فوج اطفاء بيروت.

16,00  انطلاق مسيرتين  بدعوة من جمعية اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت الى المرفأ، بعنوان "الناس بوجه المجرمين مستمرون لتحقيق العدالة"، الاولى من ساحة الشهداء والثانية من مركز فوج الاطفاء في الكرنتينا، وتصلان عند الساعة الخامسة والنصف الى مرفأ بيروت.

16,00  انطلاق مسيرة سيارة، بدعوة من "تجمع اهالي شهداء و جرحى و متضرري إنفجار مرفأ بيروت"، من أمام مدخل بلدية الغبيري جهة جسر المطار إلى قصر العدل، في الذكرى السنوية الرابعة للانفجار، لتسجيل موقف ثم معاودة الإنطلاق إلى مرفأ بيروت البوابة رقم (٣) حيث سيكون التحرك المركزي و الذي يتخلله الدخول الى المرفأ لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري وقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء و الضحايا.

18,07  يوم تضامن وطني تخصصه بلدية عاليه ومنظمو معرض "صيف عاليه التجاري 2024"، "في لفتة وطنية تماشياً مع مشاعر الشعب اللبناني وأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت"، حيث سيتم الوقوف دقيقة صمت في تمام الساعة السادسة وسبع دقائق مساءً وعزف الأغاني الوطنية.  كما سيتم توقيع اسماء المشاركين على لوحة عنوانها " تحية الى شهداء وجرحى انفجار مرفأ بيروت من اهالي وسكان مدينة عاليه، تسلم في ما بعد للجنة المختصة.

19,30  تدشين كنيسة الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي في اردة – قضاء زغرتا، برئاسة المطران يوسف سويف.

-------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

مفكرة النشاطات الرسمية المقررة في لبنان ليوم الأحد 40802024

2024-08-04

دلالات: