الرئيسية / أخبار صيدا /أخبار صيداوية /النائب أسامة سعد إلتقى الجماعة الإسلامية - صيدا وبيانان من الجماعة والتنظيم الشعبي الناصري : جريمة إغتيال العميد خليل المقدح لن تثنينا عن مواجهة العدو

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب أسامة سعد إلتقى الجماعة الإسلامية - صيدا وبيانان من الجماعة والتنظيم الشعبي الناصري : جريمة إغتيال العميد خليل المقدح لن تثنينا عن مواجهة العدو

Sidonianews.net

----------

صدر عن الجماعة الإسلامية في صيدا البيان التالي:

بكل الفخر والاعتزاز تزف صيدا ومخيماتها شهيداً جديداً ضمن معركة طوفان الأقصى لتؤكد مجدداً أنها ستبقى عاصمة المقاومة وحاضنة الشعب والقضية الفلسطينية، وأنها كانت ولا زالت وستبقى عنواناً للوحدة في مواجهة العدو الصهيوني في حربه على لبنان وفلسطين.

واكدت الجماعة أن هذه المعركة مختلفةً تماماً عن سابقاتها بكل تفاصيلها وبنتائجها الميدانية والاستراتيجية، حيث شكلت غزوة ٧ تشرين طعنةً قاتلةً في صميم فكرة وجود هذا الكيان الهجين المبنية على سياسة الردع واكذوبة الجيش الذي لا يقهر.
وشددت الجماعة على أن هذه الاستهدافات الجبانة لن تزيدنا إلا عزماً على المضي في مقاومة العدوان ودعماً لصمود اهلنا في فلسطين عامةً وقطاع غزة بشكل خاص.
ودعت الجماعة ابناء صيدا ومخيماتها الذين كانوا من اوائل المقاومين إبان الاحتلال الصهيوني عام ١٩٨٢، والذين شكلوا أولى الحاضنات الشعبية للمقاومة التي اجبرت العدو على الانسحاب مكرهاً تحت ضربات قوات الفجر وكل المقاومين، لان يكون جاهزين لاستعادة تاريخهم التليد في المقاومة وإغاثة الملهوف ونصرة المظلوم، فصيدا ولاّدة للأبطال وهي محضن الرجولة والمرؤة والعنفوان.
وتقدمت الجماعة بالتبريكات لحركة فتح ولكتائب شهداء الأقصى ولكل الشعب الفلسطيني بالشهيد خليل المقدح، معاهدة الله على التمسك بنهج الجهاد والمقاومة وحفظ امانة الشهداء.
المكتب الاعلامي
صيدا في ٢١-٨-٢٠٢٤

------------

صدر عن التنظيم الشعبي الناصري البيان التالي:

استنكر "التنظيم الشعبي الناصري" جريمة اغتيال القيادي في حركة فتح العميد  خليل المقدح شقيق اللواء منير المقدح إثر استهدافه بغارة إسرائيلية صباح اليوم في منطقة الفيلات في صيدا.

 وقدم التعازي الحارة لعائلة الشهيد المقدح،  ولمنظمة التحرير الفلسطينية - فتح، بخاصة الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان. 
 
وأكد أن "هذه الاستهدافات المتكررة لن تنجح في إخضاع الشعبين اللبناني والفلسطيني، بل ستزيدهم صموداً وإصراراً على خوض المواجهة ضد العدو الإسرائيلي". وشدد على "وحدة الدم التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني، ولا سيما صيدا ومخيماتها"، داعيا الى "حماية اهلنا وشعبنا من المؤامرات والفتن التي تحاك ضده".

-----------

النائب  أسامة سعد إلتقى الجماعة الإسلامية - صيدا وبيانان من الجماعة  والتنظيم الشعبي الناصري :  جريمة إغتيال العميد خليل المقدح   لن تثنينا عن مواجهة العدو

 

2024-08-21

دلالات: