الرئيسية / أخبار لبنان /متفرقات /استعدّوا للطقس الماطر في نهاية الأسبوع... رياح ناشطة وضباب كثيف

جريدة صيدونيانيوز.نت / استعدّوا للطقس الماطر في نهاية الأسبوع... رياح ناشطة وضباب كثيف

 

 Sidonianews.net

---------------------

المصدر: "النهار"

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً بالإجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ومن دون تعديل في درجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية، ترافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة مع استمرار تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات.

وجاء في النشرة:

-الحالة العامة: طقس صيفي معتدل نسبيّاً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلّبات المحلية، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال البحر الأسود حتى نهاية الأسبوع بحيث يعود إلى الاستقرار تدريجاً.

-الطقس المتوقّع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيّاً صباحاً يتحوَّل تدريجاً بعد الظهر إلى غائم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الجنوبية، وتكوّن الضباب الكثيف في المرتفعات مع رؤية سيئة.

السبت: غائم بالإجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ومن دون تعديل بدرجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة، مع استمرار تكوّن الضباب الكثيف في المرتفعات.

الأحد: غائم جزئيّاً مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية وارتفاع في درجات الحرارة في الجبال ومن دون تعديل في الساحل والداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة مع بقاء ظهور الضباب في  المرتفعات .

الإثنين: غائم جزئيّاً بالإجمال وارتفاع في درجات الحرارة في الداخل  من دون تعديل في الساحل والجبال، مع استمرار ظهور الضباب في المرتفعات.

-الحرارة في الساحل من 17 درجة إلى 31 درجة، في الجبال من 17 إلى 25، وفي الداخل من 17 إلى 33 .

-الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية نهاراً متقلّبة ضعيفة ليلاً، تنشط أحيانا خصوصاً في المناطق الشمالية سرعتها بين 15 كيلومتراً في الساعة و40 كم/س .

-الرطوبة النسبية في الساحل: بين 60 و80 في المئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج أحياناً (ارتفاع الموج حوالى 0,5 متر)، حرارة سطح المياه: 30 درجة.

----------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / استعدّوا للطقس الماطر في نهاية الأسبوع... رياح ناشطة وضباب كثيف

 

 

2024-09-06

دلالات: